مقالات

ظلال من لوحة تشكيل حكومات محور المقاومة

الكاتب حازم احمد


حازم أحمد فضالة ||

1- تجديد ولاية الرئيس السوري بشار الأسد (المنتصر)؛ إذ فاز بنسبة ساحقة في انتخابات أيار-2021، وجُدِّدَت له الولاية الرابعة.
2- زوال حكومة روحاني وظريف الرخوة في 2021، وصعود حكومة السيد إبراهيم رئيسي وحسين اللهيان الولائية الصلبة، ليؤدي السيد رئيسي اليمينَ الدستورية في آب-2021.
3- تصدُّع ما يسمى التحالف الثلاثي؛ لخطف حكومة الشيعة في العراق، منذ فوزه المثير للجدل في الانتخابات المبكرة في 10-10-2021، ومرت أكثر من (7) أشهر وهو عاجز عن تشكيل الحكومة!
وصعود الإطار التنسيقي الذي يمثل (محور المقاومة).
4- الهزيمة المذلة التي ذاقها عبد ربه منصور هادي (الرئيس الكارتوني غير الشرعي لليمن العزيز) في جحره السعودي، في نيسان-2022، وإخراجه من المشهد السياسي في اليمن، والصعود المرحلي الجديد، لأنصار الله اليمانيين بقيادة البطل الهمام عبد الملك بدر الدين الحوثي.
5- ستبدأ الانتخابات النيابية لدولة لبنان العز والكرامة والمقاومة، يوم 15-أيار-2022 أي: بعد غد؛ وتشير التوقعات:
تحصل المقاومة وحلفاؤها على أكثر من (70) مقعدًا نيابيًا، من مجموع (128) نائبًا لمجلس النواب اللبناني، يعني تتمتع بأكثر من (نصف + 1)، فإذا جَمعت (86) نائبًا؛ تكون قد حازت الثلثين.
ختامًا نقول:
1- انتهى عصر أميركا في غرب آسيا، ولا تستطيع إسرائيل، ولا بريطانيا، ولا تركيا، ولا أي دويلة خليجية؛ أن تهزم محور المقاومة في غرب آسيا، أو أن تنتزع منه الحكم.
2- هذا المسار السياسي المُجمَل احفظوه جيدًا، وانطلقوا منه في قراءة الحدث المماثل.
3- المجد للجمهورية الإسلامية، بقيادة الإمام القائد الولي الفقيه السيد علي الخامنئي (دام ظله)، وللمرجعيات الدينية، والمقاومة، والشعوب الواعية في دول المحور.
ــــــــــ

عن الكاتب

حازم احمد

اترك رد إلغاء الرد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.