الجمعة - 29 مارس 2024
منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024


رواء الجبوري ||

إن سيناريوهات الدورات الانتخابية كل 4 أعوام أشبه بمسابقات التليماج حيث أن الفرق المشاركة لاتجيد فن اللعبة .
واحيانآ يؤذي المشاركين أنفسهم في المسابقه.لانهم حديثوا مثل هكذا برامج . هذا في اللعبة والمسابقه أما في الواقع هي لعبة سياسية ولكن ادوار الأشخاص حقيقية.ليست وهمية .هم فرقاء لن يجتمعوا على سبب واحد حتى يؤهلهم لإدارة ملف واحد وهو ابسط من أن يكون مشكلة حكومة .وهي الكهرباء.
واخفقوا في سبب ابسط منه أيضا وهو الماء .والابسط منه أيضا وهو الغذاء .والابسط الابسط بينهم الهواء .
حتى الهواء الذي هو منحة مجانية من الله سبحانه وتعالى لم يستطيعوا أن يحافظوا عليه نقيآ لانهم شرعوا في أسباب التصحر .جفت الأنهار قلعت الأشجار اختناقات مروريه وتصاعد عوادم السيارات . أبخرة مواد كيميائية سامه .دخان مولدات الكهرباء الأهلية الغير طبيعية في وسط المدن والدور .مخلفات الأسلحة الكيميائية نتيجة الحروب والتفجيرات .المخلفات الطبية للمستشفيات .مخلفات تصريف الصرف الصحي في الانهر الغير طبيعية.
هذة ابسط مقومات البنى التحتية لبلد مثل العراق .يعد من البلاد المتطورة بين الدول سابقا.
والان اصبح 19عاما على تقلدكم مفاتيح العراق ماذا صنعتم .وتليماج الانتخابات وتشكيل الحكومة لم ينتهي يتجدد والعراق بدون قوانين بدون تشريعات .
قضى العراق في وقت حكومات تصريف الأعمال أكثر من وقت الحكومات الرسمية .والان التناحر والحرب البارده قد باتت تشتعل وتزداد سعرتها
حتى تصبح مباشرة .برأيكم ايها الفرقاء متى تنحني تلك السنابل الملئ .
وتزيحون الستار عن عن الفارغات الشوامخ.
لديكم شعب ولديكم مجتمع ولديكم جيش ولديكم دوائر ومؤسسات ولديكم مسؤوليات وذمم انتم ستقفون امام أصحابها شاخصين الأبصار لستم متفضلين بل انتم مسؤولين .
جميعاً اين ذهب العراق اين ذهبت مسلة حمورابي القوانين الحضارة العلم والمعلومات التطور .الثقافة
المدنية الحرية والعدالة العقول التي بنت وطورت وانتجت .لما لاتتحدون على سبب واحد حتى يؤهلكم للمضي .
الصحف وضعت والاقلام تكتب والتاريخ يدون .ياترى في أي تصنيف و صفحة ستجدون أنفسكم .لان التاريخ ينسخ الأفعال .ويستذكر الأقوال .
رواء الجبوري