الجمعة - 29 مارس 2024
منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024


زينب ال جياد||

في يوم 29 من الشهر انطلقت الامتحانات الوزارية وهو امتحان يحدد مصير الطالب ، والكثير من الامنيات متعلقة به ، ليبدأ الطالب رحلته الجديدة في المرحلة الاعدادية …
وفي اول يوم امتحان لاحضت الكثير من المواقع تروج لتسريب الاسئلة؟! منهم من يتستر تحت غطاء التربية ومنهم مجهول، حتى في بعض الصفحات تسرب الاسئلة مقابل مبلغ يتحول له ويقوم بأعطاء الاسئلة! وبعد ذلك اتى الامتحان التالي وقد انتشر في كل مواقع العالم الاسئلة الوازرية . ولم تعطي التربية القرارت حول هذا الامتحان وقالت انه لم يتم عمل هذا. وبعد ذلك اصبح موضوع تسريب الاسئلة ترند في كل مواقع وقالت تربية سوف نعالج الموضوع وتم تأجيله الى اشعار الاخر؟ لكن هنا يأتي سؤال من هو المتورط في هذه القضية؟! ماهو السبب! هل من اجل مصالح شخصية؟!!!
تتحمل التربية كافة القرارات ويجب على القضاء الدخول في هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين، بسبب جعل ملاين الطلاب لم يعرفون مصيرهم؟ هل يتم التدخل من الدول المجاورة في هذا الامر لخلط الاوارق على الطلاب؟ وعلى التعليم في العراق؟ !
لاشك في ذللك لان دول العدوان تفعل كل شيء لتعجل العراق من جيل تعليم الى جيل لاتعليم ولافهم ولاتربية! وهنا يجب تدخل الحكومة العراقية والسلطات في حل هذه الامور التى تجعل امنيات الطالب معلقة ولايعرف مصيره!
هل سوف يؤثر ذلك على المجتمع؟ !
سوف يأثر سلباً على التربية لانه سوف يتسبب في تشويه سمعتة التربية وعدم قدرته واستطاعته على التزام بالقوانين ! كذلك سوف يؤثر على سمعة العراق في مجال التعليم ، وسوف يؤثر على الطالب العراقي الذي لايعرف مستقبله ؟!
السؤال الأهم ما الحلول الناجعة في معالجة هذا الخرق ❓
وما هي الاجراءات المتخذة بحق المقصر والمسؤول❓
وما هي نتائج المجلس التحقيقي ❓ماهو مصير الطالب وكيف سيتم وضع خطه بديلة لتجاوز هذه المحنة!
الذين سربو الاسئله بقصد اثارة المشاكل وليس الربح! !!!