تقارير

عمليات مطاردة وملاحقة وقتل زعامات وعناصر داعش الإرهابية في تقرير مفصل

الكاتب فهد الجبوري


متابعة وترجمة ـ فهد الجبوري ||

مع قرب الذكرى السنوية الخامسة لتحرير مدينة الموصل من عصابة داعش الإرهابية ، نشر موقع المونيتور هذا اليوم الأحد ١٩ حزيران تقريرا مفصلا عن العمليات البطولية التي تقوم بها القوات العراقية في مطاردة وملاحقة وتصفية زعامات وعناصر هذه العصابة الإجرامية في مناطق عدة من البلاد .
وجاء في مقدمة التقرير أن عمليات مكافحة الإرهاب قد تواصلت خلال الأسابيع الأخيرة بهدف تصفية وقتل عناصر مهمة في تنظيم داعش الإرهابي .
وحسب التقرير فقد تركزت تلك العمليات في مناطق شمال العراق ، وبعض المناطق القريبة من العاصمة بغداد ، بالإضافة الى الصحراء الغربية الممتدة الى الحدود السورية .
وفي معرض تفصيله لتلك العمليات ، قال التقرير الذي أعدته الكاتبة شيلي كتيلسون ، أن جهاز مكافحة الإرهاب كان قد أعلن يوم ١٥ حزيران عن مقتل ثلاثة عناصر من عصابة داعش في كركوك في عملية نفذت فجر ذلك اليوم .
وقبل ذلك باسبوع ، قامت قوات مكافحة الإرهاب بتنفيذ ضربة جوية في صحراء الأنبار أسفرت عن مقتل زعيم محلي هناك ، بالإضافة الى القيام بغارات على مخابئ العصابة في جبال مخمور شمال غرب كركوك ، حيث تم العثور على متفجرات ، وقنابل يدوية ، ونواظير ليلية ومعدات اخرى .
وقال التقرير ايضا أن خلية الاعلام الحربي أعلنت عن تنفيذ ضربات جوية ضد عناصر داعش المختبئين في وادي الثرثار الواقع في الجزء الغربي من محافظة صلاح الدين وذلك يوم الرابع عشر من حزيران حيث تم قتل ثمانية من الإرهابيين ومن بينهم شخصيات محلية بارزة .
وقالت أن فحص ال D N A قد تعرف على أربعة جثث من هؤلاء القتلى ، احدهم كان والي ( حاكم ) ولاية الدجيل ، والآخر هو والي ولاية صلاح الدين ، والثالث عرف على أنه المسؤول المالي لهذه العصابة الإرهابية .
ـــــــــــ

عن الكاتب

فهد الجبوري

اترك رد إلغاء الرد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.