تقارير

هل يواجه ترامب اتهامات جنائية؟!

الكاتب فهد الجبوري


فهد الجبوري ||

معظم الأمريكيين يقولون : ترامب يجب أن يواجه اتهامات جنائية فيما يتعلق بأحداث السادس من يناير / كانون الثاني

طبقا لاستطلاع جديد للرأي يقول معظم الأمريكيين أن الرئيس السابق دونالد ترامب يجب أن يواجه اتهامات جنائية فيما يتعلق بالهجوم على مبنى الكابيتول في السادس من شهر يناير / كانون الثاني عام ٢٠٢١.
وقد وجد الاستطلاع الذي اجرته قناة ABC بالاشتراك مع موقع Ipsos ونشر الأحد أن ٥٨٪من الذين استطلعت آراؤهم قالوا ان ترامب يجب ان توجه له تهمة جنائية ، فيما قال ٤٠٪ ان ترامب ينبغي أن لا يواجه اتهامات .
وطبقا للاستطلاع ، قال ٤٦٪؜ من المستطلعة آراؤهم أنهم يعتقدون أن ترامب يتحمل قدرا كبيرا من المسؤولية عن هجوم الكابيتول ، وقال ١٢٪أن الرئيس السابق يتحمل قدرا جيدا من المسؤولية . وفي مقابل ذلك ، قال ١٧٪من الذين تم استطلاع آراؤهم قالوا أن ترامب يتحمل بعض المسؤولية عن ما حدث يوم ٦ يناير ، و ٢٤٪؜ قالوا أن ترامب لايتحمل أية مسؤولية عن هجوم الكابيتول.
وكان استطلاع مماثل لقناة ABC – وواشنطن بوست نشر في مطلع مايس الماضي قد وجد أن ٥٢٪ من الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم قد قالوا أنه يجب توجيه تهمة جنائية لترامب عن دوره في هجوم ٦ يناير ، فيما قال ٤٢٪؜ أنهم لا يوافقون على ذلك .
ويأتي الاستطلاع الجديد وسط عدد كبير من الجلسات العلنية التي عقدتها لجنة مختارة من مجلس النواب للتحقيق في التمرد الذي حصل في مبنى الكابيتول ، والذي قام خلاله أنصار ترامب باقتحام المبنى في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على نتائج انتخابات عام ٢٠٢٠ . وقد نجم عن هذا الهجوم مقتل خمسة أشخاص .
ـــــــ

عن الكاتب

فهد الجبوري

اترك رد إلغاء الرد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.