مقالات

حذار من مستشاريكم ياقادة الشيعة


د. عطور الموسوي ||

عاجــــــــل…..بضغط من السفير الايراني في بغداد ، سعر تذكرة الطائرة ‏يكون قطع التذاكر للرعايا العراقيين مماثلا لقطع التذاكر للمواطنين الإيرانيين حيث يدفعون ثمنها بالريال الإيراني .
خبر انتشر كبشارة وهي تبطن ان الاجراءات مسلم بها ولولا ضغط سيادة السفير ما ظهر هذا الاعلان !!
يعز علي ان اقولها : لقد اثرت تلك الاجراءات كثيرا في نفوس العراقيين الذين جعلوا من اعينهم عين غطا وعين فراش .. كما يقول المثل العراقي لكل زائر وخاصة ملايين الزوار الايرانيين..
وصار في نفسي عتب كبير على الحكومة الايرانية ان سمحت او غضت الطرف عن هكذا تعامل قد يدخل في باب المحرمات ..
نعم الذي لا يأخذ اجرة المثل ويضاعفها اضعافا يدخل في اشكال شرعي ..
ماكنا نتمكن من الرد على صفحات الفيس التي طبلت وزمّرت لهكذا اجراء واعترف افحمنا اعداؤنا دون رد منا وما لدينا ادوات دفاع !!!
لا اخفيكم للحظة شعرت ان ثمة اختراق للمنظومة الحكومية هناك، اختراق ممهنج يستغل ظروف الحصار ويروج لهكذا امور لصانعي القرار دون توضيح تداعياتها على الصعيد الاجتماعي والنفسي والديني .. نعم لم يتم الاخذ بنظر الاعتبار لمن يتربص بنا ويرددشعارات مغرضة “مثل ايران بره بره “.. وربما ينجذب اليها من كان على الحياد فضلا عن معارضيها .. في وضع سياسي حرج يمر به بلدنا الحبيب..
الحمد لله ان رفعوا اجراءات الاقصاء والتفرقة بين ذوي المذهب الواحد الذي تخفق قلوبهم جميعا بحب محمد واله الطيبين .. وتهتف اطفالهم من كل مكان وفي كل اللغات .. سلام يامهدي…
ونرجو ان لا تصدر امور مماثلة تهدد السلم المذهبي وتشمت بنا الاعداء.. كفانا الله شرهم ..
فحذار حذار ياقادة الشيعة من مستشاريكم فهم قد يسقونكم السم بالعسل .

الاثنين 4 تموز 2022
4 ذي الحجة 1443

عن الكاتب

د. عطور الموسوي

أكاديمية وباحثة بالشأن السياسي وناشطة مجتمعية

اترك رد إلغاء الرد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.