الجمعة - 29 مارس 2024

بحبك يا علي تعلقت قلوبنا ..!

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024


زيد الحسن ||

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، لن تضلُّوا ولن تهلكُوا وأنتُم في مُوالاةِ عليّ، وإن خالفتمُوهُ فقد ضلّت بكُم الطُّرقَ والأهواء في الغي، فاتقُوا الله، فإن ذمة اللهِ عليُّ بن أبي طالب .
لي من الابناء الذكور ستة ، ثلاثة منهم في سرايا السلام ، والثلاث الاخرون في الحشد الشعبي ، قاتلو الاعداء في خندق واحد في جبهات متعددة ، استشهد ولدي الاكبر في معارك سامراء ، وهو يلهج بذكر علي وآل الصدر الكرام ، لم ينساه قائده يوماً ولذكره هم حافظون ، هو شهيد نال الوسام وقبره في ارض علي عليه السلام .
ولدي الاصغر استشهد في معارك الحشد الشعبي في معارك تحرير الموصل ، ومازال الحشد يصدح باسمه في كل مناسبة و تآبين ، قبره بجوار قبر اخيه ، ارماسهم باتجاه القبلة في وادِ السلام ، ينعمون بالسلام وخيمتهم علي عليه السلام ، ابكيهم نعم وبحرقة لكن ما ان اتذكر انهم جند علي عليه السلام حتى يطمئن قلبي ولم اعد انا والنوم في خصام .
نستذكر اليوم بيعة و وصية سيد المرسلين صلى الله عليه و اله و سلم ،وندعوا هذا اليوم بالعيد ، عيد له مذاق لايعرفه من ينكر فضائل علي ، بيعتنا كانت في عالم الذر مقبولة ولهذا نفوسنا بحب علي مجبولة .
بقي لي من الابناء اربعة هم فداء لتراب الوطن ، هم يبايعون علي دون طلب لعز او مجد ، لايريدون المناصب والمكاسب ، يعشقون اللواء العالي ، لواء الحرية والكرامة ، وتحمله يمينهم مع كل محب وعاشق لعلي ، وجميع من اعنيهم لعلي عشاق ولا خلاف في هذا ، لن تمتد يد السياسة ، لتجعل الابناء في تعاسة ، وحب علي هو الخلاصة ، فعهودنا لمولانا لن نبيعها في سوق النخاسة .
ابارك لكل فتى سالت دماؤه في سوح المعارك ونال الشهادة ، ابارك لكل فتى تحمل الصعاب ونال اوسمة الجروح ، ابارك لكل فتى لم يتكاسل ومازال يقاتل اعداء الله ، في كل القطعات ، وتحت اي عنوان او تيار ، فكل مقاتلينا اشاوس وكل اولادنا يعشقون علي عليه السلام وتحت خيمته هم الان والى يوم الدين .
وكما قال المرحوم الشاعر رحيم ، علي حبه بگلبنه معلگ وشاح وگلب البيه علي ميخاف ويلين .