الجمعة - 29 مارس 2024

التحذير من امر خطير جدا …!

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024


نور الجبوري ||

قبل اكثر من عام ظهر الامين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في لقاء تلفزيوني , وتحدث في اللقاء عن عدد من المحاور التي تعنى بالشأن العراقي .
وتطرق سماحته خلال الحديث الى التوغل التركي داخل الاراضي العراقية ,وقال ان الوضع التركي سيكون اخطر من الوضع الاميركي في العراق مستقبلا , لان الامريكان وكما هو معلوم مشروع تواجدهم في العراق هو لحفظ امن اسرائيل عسكريا , اما الاتراك فمشروعهم هو احتلال شمال العراق واستقطاعه والحاقه بدولة تركيا العظمى , وهذا الامر خطير جدا .
وقال ان الاستقطاع لعدد من المناطق يشمل كل من سنجار وتلعفر ومناطق من سهل نينوى وكذلك جزء كبير من كركوك , بالاضافة الى اقليم كردستان , اي استرجاع ولاية الموصل سابقا .
ونفى سماحته اعتبار هذا الامر احدى نظريات المؤامرة , لأن في الحقيقة هذا واقع بسبب قيام الجانب التركي بنشر الخارطة الجديدة لتركيا والتي تشمل ما ذكرناه في حديثنا .
و اضاف سماحة الشيخ الخزعلي ان هذا التخطيط التركي العثماني الكبير يفيد بانهم يحاولون اعداد المقدمات مع مرور الذكرى المئوية لاتفاقية لوزان التي وقعت في عام 1923 , اي انه في عام 2023 سيعتبرون ان هذه الاتفاقية ملغاة بعد مرور مئة عام .
واكد الشيخ الامين ان الرئيس التركي أردوغان يقوم بتثبيت وجود له في كل منطقة كانت محتلة من قبل الدولة العثمانية , فمثلا في سوريا ثبت وجود ودخل ولم يخرج منها ,وفي ليبيا ايضا ثبت وجود ولن يخرج منها ,وكذلك في اذربيجان ثبت وجود له ولم يخرج منها , بالإضافة الى بعشيقة دخل لها ولن يخرج, فأذا دخل الى سنجار وتلعفر لن يخرج ابدا بملئ ارادته .
واعلن سماحة الشيخ انه يمتلك معلومات ومن مصادر موثوقة , ان هذا المشروع التركي جدي وحقيقي , والخطوة الاولى له مخطط لها ان تنفذ في اشهر الصيف القادمة , واكد بأن القوات التركية التي ستتقدم داخل الاراضي العراقية ستكون بعنوان ” اجتياح ” والخطوة الاولى هي السيطرة على سنجار ثم بعدها نحو تلعفر .
واشار الى ان هذه العملية العسكرية ستكون بعنوان اجتياح واحتلال واستقطاع جزء من اراضي شمال العراق وتبدأ بتقدم للجيش واستخدام الطائرات والمدفعية.
وصرح سماحة الامين ان الاخطر من كل هذا الموضوع هو اعتراف الجانب التركي بأن هذه العمليات هي بعلم وموافقة الحكومة العراقية وبذريعة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني !