الجمعة - 29 مارس 2024

السياسة في سوق الخضار..!

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024


زيد الحسن ||

رمان رمان عراقي درجة اولى ، هذا صوت البائع ذو النبرة التوسلية لجذب الناس وبيعهم الرمان ، ما ان تفقدت بضاعته حتى وجدتها نوعية درجة عاشرة ، بل لايمكن ان يكون غذاء اصلا .
كانت وماتزال مطالبات الشارع ايجاد حلول واقعية لمشاكل الناس ، خدمات حقيقية ، كهرباء وظائف ، اعمار حل مشاكل السكن ، الامن المفقود وتسلط العصابات على رقاب الناس ، مصانع معامل زراعة وبناء ، كل هذه الامور لايمكن لاحد تنفيذها الا لو كان ( عراقي ) نعم عراقي اصيل وليس حامل للجنسية فقط .
مذ تسعة اشهر انتهت الانتخابات على ما انتهت عليه فوز وخسارة لهذا الحزب وذاك ، وكانت تجارة ، ربح فيها السياسي وخسر فيها الشعب ، لم يتغير وضع الناس بل ازداد الامر سوءاً ، لم ينفعنا الذي فاز او الذي خسر ، وهذا هو السبب الرئيسي للاحباط الذي اصاب الشعب العراقي ، فلا احد يؤمن اليوم بحزب مخلصْ مُخلص ، او بقائد فذ محنك ، الفساد اصبح العلامة الواضحة في سيماء ساستنا ، ولا خجل او خوف، لا من الشعب ولا من التاريخ الذي سوف يسطر خزيهم في صفحات طوال ، والادهى من ذلك شعاراتهم الرنانة التي تدعوا لمحاربة الفساد في البلاد وكأن الفساد في الشعب وليس في مفاصلهم هم .
تسريبات اضحكتنا كثيراً حول بعض الترشيحات ، تقول ؛ سنرشح رئيساً للوزاء من الخط الاول ، وبعد يوم نسمع تسريب اخر سنرشح من الخط الثاني ، ونعلم ان ليس في السياسة خطوط، بل الكفاءة والملكات والقدرات هي التي تحكم..

ولا نعلم هل يعلم اصحاب الشأن ان العراقي ذكي ولماح ويمتلك روح الدعابة ، خطكم الاول لم ينجح لترموا الكرة في الخط الثاني ؟ ام انكم تعلمون ان الشعب له عينان ويبصر ما آل عليه حال البلد ؟ ايها السادة لقد اوغلتم في هتك كرامتنا ، لقد اذيتمونا الاذى كله ، عودو بالله عليكم الى رشدكم ، افهموا كيف يكون الحكم ، انتبهوا جيداً فمركبكم مثقوب ، ولديكم بدل الربان الف قائد والسفينة ان كثر ربانها تغرق ، اخرجوا لنا عراقي ، عراقي واحد اصيل ، يحمل بيده فأس و سيف ، الفأس للعمل والسيف لقطع رؤوس فساد الاحزاب السياسية .
ارضنا خضراء ، وابار نفطنا عامرة ، وارواح شبابنا غالية يكفي التفريط بها ، يكفي استخفاف بنا ، انتم ساسة من الدرجة العاشرة في سوق السياسة ، لن نستجدي عطفكم بعد اليوم وسوف نصرخ عالياً عراق عراق عراق .