مقالات

ادارة العراق في كل المجالات بدعة !


هادي خيري الكريني ||

لو تلاحظون كل دول العالم وزراء الخارجية ثلاثة اربع خبراء يتبادلون المنصب لاحزاب مختلفة ومثلهم وكلاء ومدراء عامين كل دول العالم المتقدم والمتخلف وحتى لبنان التي تشبه العراق بوضعها وكذلك رؤوساء مجلس النواب وزراء التجارة والدفاع خبراء الا في بلد العجائب العراق نكرة يسلم إلى نكرة في كل الوزارات الا ما ستر ربي وهم القلة وتم تسقيطهم من لواحيك ونواشيط احزاب نخرت جسد البلد بالفساد .
والاغرب هذا الوزير يعمل لحزبه لجني الأموال ويخرج سراق وعملاء حتى اختصر عليك الأمر.:-
خذ امريكا باعتبارها بلد الاحتلال وسكانها اكثر من سكانا باربعين مرة تجد للخارجية خبراء من الحزبين وكلاء من الحزبين يتناوبون المنصب بسلاسلة ومثله مجلس النواب والشيوخ وزراة الدفاع والتجارة .
خذ إيران كدولة اقليمية مجارة للعراق تجد مجموعة من الخبراء يتناوبون المناصب في الخارجية والتجارة والدفاع .
خذ ألمانيا تجد خبراء على عدد الأصابع لسنين يتبادلون المناصب في كل الوزارة .
خذ روسيا تجد خبراء في كل المجالات يتناوبون المناصب
خذ سوريا خبراء في السياسة الخارجية يتبادلون المناصب لسنين طويلة والتجارة والدفاع .
خذ مصر تفير النظام عدة مرات وبقة بعض الوزارات تشغل المناصب كخبراء وثروة للبلد يعمل لبلده وليس لحزب او نظام.
الا في العراق يحدث ابو مازن شهادته ابتدائية ومشتري دكتوراه لشخص متوفي يعين وزير يعمل له شخصيا ويقسم يمين انه عبد لدى ابو مازن ،وهذا حدث أيضا في وزارة الدفاع كل دورة تباع لشخص من يدفع اكثر ياخذ المنصب ولقد اطلعت في مرة بعهد وزارة عبد المهدي عن طريق الصدفة كيف بيعت وزارة الدفاع حصة إياد علاوي مدعي الشرف والوطنية على الوزير وتنافس عليها اثنان وفاز من دفع اكثر ..
لما انقشع غمامة اسوأ رئيس وزراء بالعالم وعلى مر التاريخ لم يحدث أن يأتي ساسة بمعتوه وعميل للموساد والصهيونية ويقاتلوا على بقائه بدد ثروة البلد باتفاقيات عبثية أصبحت واقع لن تستطيع الحكومة الجديدة مسها لوجود ضغط دولي من دول الاحتلال امريكا وبريطانيا واقليمي.
قلنا الحمدلله فرجت
فوجئنا بمجموعة بقت من تركته من يديرون المال والسياسة وليس لهم أي علاقة بالمال والاقتصاد والسياسة مجرد عبيد لساسة يجبون لهم الأموال ويوطنوون لهم علاقات بدول تساهم بتدمير البلد مثل الكيان الصهيوني .
وبقت الدولة العميقة كما هي لم يمس منها شيء بقوا الذين باعوا ربع أرض العراق نهارا جهارا على السعودية بفعلة لو حدثت بها القبائل البدائية بافريقا هل تقبلون بذلك لكان الجواب دونه فرط القتاد . وبقوا الذين باعوا ميناء الفاو وضيعوا المنفذ البحري الوحيد للعراق  !
ما شاء الله !
هكذا الأمر يتناوب أشخاص على وزارة لايعرفون حتى كيف تدار الأمور يدرس؟
وانا متأكد نتيجة دراسته تي تي مثل ما رحتي اجيتي هو ليس بخبير شخص في حزب ما ولهذا الحزب حصةبالحكومة منصب وزير والحصة وزارة واول يوم عقد مؤتمر شكر الإدارة السابقة التي ضيعت االعراق ولما أحدث ضجة بتصريحه تراجع وقال سوف ادرس واراجع انا اسال رئيس الوزراء كيف تقبل بشخص بعيد عن اختصاص الوزارة على الاقل عمل ضمن الوزارة فترة تمكنه من معرفة ما يجري تسأل رئيس الكتلة التي رشحت الوزير اتكلت على ماذا بترشيحك لهذا الشخص خبير لو كان الجواب نعم، الخبير الذي لا يعرف ان العراق قد بيع والمتبقي تم تضيعه هو واحد من اثنين اما شريك بهذا الأمر او هو جئ به وقيل له ( باقة لا تحل وقرص لا تثلم اكل حتى تشبع )
والا اي شخص يخاف الله يرفض يقول انا لا اعرف كيف تدار الأمور كلفوا غيري اما أن يتصدى وتنبري مجموعة من اللواحيك للدفاع عن هذا وذاك .
يا سادة ياكرام
نحن جمهور الإطار يهمنا نجاح الحكومة اكثر من كل الذين نبحوا للدفاع عن هذا وذاك دعونا نقوم حتى لا نصل للنفق الاظلم والفشل للحكومة طريق أظلم وفيه ضياع مكون وبلد ورثناه من أجدادنا ونورثه لاحفادنا وسوف ندافع عنه مثلما دافعنا عنه في أحلك الظروف ويوم فتوى الجهاد اول من حمل بندقية واول من رمى طلقة بلا فخر هذا بلدنا !
فلا يزايدنا احد بجهاد بالمطلق ولا بشعرة نحن أهلها ما ركنا لظالم ولا هادنا محتل ولا عاضدنا فاسد كائنا من يكون حطينا طينته بخده
وبقوا الذين رفعوا سعر الصرف للدولار ليجنوا أموال كانت تكفي لتهديم العراق واعادة بنائه ولهم مصارف خاصة هي من تشتري مزاد العملة تأتي من البنك المركزي الفدرالي الامريكي ويتم بيعها لصبيانهم ومنهم الصبي علي غلام صبي عند ساسة والمصيبة الساسة كشفوا فساده ولعظم أمره لن يستطيع احد مسه ولو كان هناك ناس تخاف الله بقرار من مجلس النواب والحكومة يتم تاميم مصارفه الثلاثة بيوم واحد وكل أمواله هي نتيجة فعلة نكراء وخسيسة قادها وهندسة لها الثالوث الفاسد  وشلة من السراق منهم مهندس سرقة القرن وإدارة البنك المركزي والى الان يسيطرون على مقدرات البلد والموازنة تعد من نفس الجهة الجهنمية التي سحقت وجوعت أربعين مليون شخص ومزاد العملة مستمر واموال النفط تباع كلها بمزاد العملة وتضيع نهارا جهارا .
علي غلام لوحده يجني شهريا مليار دولار أرباح من مزاد العملة وموازنة إحدى دول الجوار الاردن اربع مليارات وسعر الدينار الأردني يعادل ثلاثة دولارات وسعر الدينار العراقي يعادل مقابل الدولار بفعلة الثالوث 1500 دينار لو عرضت الأمر على عقلك لن يقبلها .
أرادت الوزارة في احدى الدورات بعهد إياد علاوي الوزير عادل عبد المهدي كاول وزير للمالية وباقر جبر بعهد الجعفري أيضا عمل على  رفع ثلاثة اصفار وجعل الدينار العراقي يعادل الدولار.
وياتي محافظ لا يعرف بالمال والاقتصاد ولن يعمل حتى موظف او محاسب يتحكم بسعر الدولار ويتحول إلى أخطبوط يصعب ازاحته ويبدد ثروة البلد بمزاد العملة ويبيعها لصبيانه.
لقد عجزنا عن مخاطبة الشرفاء هم خارج الكرسي شي وبعده شيء اخر متى نرى التغير من يأتي رجل ويعقد مؤتمر ويقول انا اعمل ضمن قدراتي هذه الأمور عليها فيتو دولي انتم كشعب عليكم الرد .
اما خلي تعدي استروا علينا والله لن تمر وسوف تصل الموس إلى لحى الكل .
ولات حين مندم


ـــــــــــــــــ

عن الكاتب

هادي خيري الكريني

اترك رد إلغاء الرد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.