الجمعة - 29 مارس 2024

العباءة الإسلامية ستر المرأة وعفتها

منذ سنة واحدة
الجمعة - 29 مارس 2024


حوراء علي ||

الحجاب الإسلامي هو اللباس الساتر لجميع بدن المرأة وزينتها، بما يمنع الأجانب عنها من رؤية شيء من بدنها أو زينتها التي تتزين بها، فإن كانت المرأة في بيتها فيكون الحجاب من وراء الـجُدران، وإن كانت في مواجهة رجل أجنبي عنها داخل البيت أو خارجه فيكون باللباس الشرعي.
لايخفى عليكم مدى تشوه صورة العباءة الزينبية هذه الأيام، حيث اصبحت للتزين والتفاخر بدل من التستر اختي العزيزة، أعلمي انك محاسبة إمام الله في كل شي كما قال الله سبحانه وتعالى (اتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير) حيث نلاحظ على مدى السنوات الماضية لم تدخلها أساليب التميع، في شكلها وطريقة البسها، حيث اصبحت على نمط واحد في الشكل والبس، وهي ذات لون واحد، وأن الإسلام ركز على حياء المرأة، وهو الباس العفة والحشمة والوقار.
العباءة الزينبية هي أفضل أنواع الحجاب، حيث يحرم ارتداء اللباس الملفت للانظار، يجب علينا أن نقتدي بحجاب الزهراء والعقيلة زينب عليهما السلام، وتعتبر العباءة الحجاب الارقى، وان لبس العباءة هو الذي يحدد سلوك المرأة من خلال مشيتها وحركتها في المجتمع.
العباءة الزنيبية ليست كما يُقال بأنها موضة أو من الزينة الملفتة، بل هي تعبر عن الحجاب الإسلامي، وتحفظ عفة البنت وحياءها، كما قال الله تعالى
(ياايها النبي قُل لازواجك وَبناتك ونساء الْمومنين يُدني عَليهن من جلابيبهن ذلك أَدنى أَن يُعرفن فلا يوديهن وكان الله غفورا رحيما) حيث أن اصبح مفهوم العباءة هو التعقيد في مجتمعنا.
حيث نتذكر كيف كانت السيدة زينب عليه السلام تسير في الليل خوفا من ان يراها احد وكان الامام علي (عليه السلام) يطفئوا القناديل لكي لايرى الناس خيالها او ضلها، وهنا يجب أن نقتدي بحجاب العقيلة زينب سلام الله عليها

حوراء علي ، الواح طينية، القناديل