الجمعة - 29 مارس 2024

سعر الدولار وإرادة الاخيار

منذ سنة واحدة
الجمعة - 29 مارس 2024


إياد الإمارة ||

لا تتمكن حكومة السيد محمد شياع السوداني الموقرة من تغيير سعر صرف الدولار كما كان يرى السيد السوداني نفسه قبل أن يتسنم منصب رئيس مجلس الوزراء وكما كنا نتمنى ونأمل من هذه الحكومة التي تنعقد آمالنا عليها حتى هذه اللحظة!
وإحتمالية صعود الدولار مقابل الدينار حد مبلغ (١٦٠٠) دينار عراقي مقابل الدولار واردة ومتوقعة .. هكذا تقول عصفورة صفراء وهي تهمس في آذان بعض “الگوم”.
من المناسب جداً أن يتحدث معنا علية القوم بصراحة تامة تعزز ثقتنا بهم وتجعلنا من حولهم دائماً حتى يتحقق لنا ما نأمله جميعاً..
ووردنا هذا السؤال: هل تصدق فعلاً أن الحكومة تملك القدرة على تغيير سعر الدينار، وإحتياطات البنك المركزي العراقي كلها وواردات النفط في البنوك الأمريكية؟
ووردتنا ايضاً معلومة تفيد بإلغاء بريمر قانون الإدارة المالية العراقي وفرض قانون أمريكي يمنع الحكومة من التدخل في شؤون البنك المركزي..
وقد تم تجميد هذا القانون في عهد السيد المالكي، وكانت أحد بنود صفقة تنصيب ما يُسمى بحيدر العبـادي هو (تفعيل قانون بريمر) و تم ذلك، وأُعيد القانون وبقي سارياً الى هذه اللحظة!
هل هذه المعلومة حقيقية؟
يعني السيد المنتفجي هم ما سوة شيء!
ولو ان الأمريكان عملوا كل جهدهم للإطاحة بعلم الإسلام عبد المهدي لأسباب يبدو انها بعيدة عن موضوع الدولار ولها علاقة بالإتفاقية الصينية التي كانت لتحول العراق إلى جنة عدن ولم يحدث ذلك مع شديد الأسف!
يا اخوان شوية صراحة رجاء..
ونقول لكم بكل صراحة: كل جهود ومحاولات السادة النواب “الخيرة” لإعادة سعر صرف الدولار مقابل الدينار إلى سابق عهده لن تُثمر البتة ولن تعدوا كونها حراكاً إعلامياً غير منتج البتة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.