الجمعة - 29 مارس 2024

الفريق عبد الامير يار الله…الاب الروحي للمؤسسة العسكرية

منذ سنة واحدة
الجمعة - 29 مارس 2024

وليد الطائي ||

نجاح الجيوش العالمية في الدرجة الأولى يعتمد على القادة العسكريين، الذين يمتلكون شخصيات مثالية لا تحتوي على عيوب او نواقص في طبيعة عملهم، بل يسعون دوما لصقل المهارات واستغلال الظروف انطلاقا من الطموح الشخصي والرغبة في النجاح.
ومن بين هذه الشخصيات المتميزة بعملها من أجل خدمة المؤسسة العسكرية العراقية، بدون كلل اول ملل، هو رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق الركن، عبد الامير يارالله، الذي أثبت بكل جدارة بأنه الاب الروحي للجيش العراقي، لما يقدمه من خدمات مهمة للمؤسسة العسكرية بالإضافة إلى استجابته السريعة لمناشدات جنود وجرحى الجيش العراقي البطل.
الفريق يارالله يحرص دائما على تفقد الوحدات العسكرية وسؤال الجنود عن احتياجاتهم لتوفيرها بالوقت الممكن، وهذه الزيارات تدل عن حنكة قيادية وعسكرية لما لها من دور مميز في رفع الحالة المعنوية للجندي العراقي.
كما أن حضور الفريق الركن، عبد الامير يار الله، بنفسه للقاء جرحى الجيش العراقي وتفقد عوائلهم واحتياجاتهم وتسهيل معاملات سفرهم لخارج العراق للعلاج، يؤكد صحة ما قلناه بأنه الاب الروحي للجيش العراقي، فهذه المواقف تدل عن إنسانية واحترام كبير يحمله هذا القائد للجندي المضحي من أجل وطنه.
وخلال فترة قياسية، استطاع الفريق الركن، عبد الامير يارالله، بالعمل على تعزيز قدرات القوات الأمنية من ناحية التدريب والسلاح واعادة بنائها، و ابعاد هذه المؤسسة عن الصراعات الطائفية والحزبية الضيقة ومحاربة الفساد في هذه المؤسسة، ليكون بذلك افضل شخصية عسكرية في العراق حسب استطلاعات.
هذا هو القائد الناجح يحب المجازفة دوما، و لا ينظر إلى التحديات على أنها عقبات، بل خطوات ضرورية لتحقيق المطلوب، وكلما زادت صعوبة المهمة أصبح أكثر إبداعا، فهو يرى المنصب وسيلة لتطوير الجيش العراقي ومساعدة جنوده والوقوف معهم في الحلوة والمرة، لا التسلط عليهم، يستحق أن يكون وزيرا للدفاع أو الداخلية لما يمتلكه من أسلوب وثقة تشبه كثيرا الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم.