الجمعة - 29 مارس 2024

ثورة الإمام الحسين ضد الطغيان..

منذ 5 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024

فؤاد الصريفي

نستلهم من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في معركة الطف ضد الطغات ومن عملوا على بضهور فساد ال أمية بين المسلمين وطغيانهم لفترة طويلة وأن الحسين ع هو خارج عن دينهم ولابد من رسم هذه الإشاعة بين قومهم وان الحسين يستنفذ قواه فقط من النسل النبوي وقد زرع الفتنه بينهم ال زياد وآل مروان لعنة ألله عليهم..

فكان لابد من الإمام الحسين ع ان يظهر بأن الرسالة النبوية لابد ان تكون فارغة من الطغاة الذين عملوا على تفكيك روى المسلمين وشراء الذمم من بعض ضعفاء النفوس..

فثورة الإمام الحسين منطلق العدل من حيث النسب النبوي من الأم والجد والأب فما كان إلى أن يكون معه من وقف مع الرسول ص وابية الإمام علي عليه السلام من بعض الموالين الثابتين على الرسالة النبوية..

فبدأ الحديث عن معركة خطط لها جميع ال مروان وآل أمية لعنة الله عليهم وتحديد المكان والوقت وهنا كان موقف الإمام الحسين ع وهو نقل المعركة من المدينة إلى كربلاء إحترام لاسم المدينة لانها حرم من حرم الله..

.. العاشر من محرم ثورة انتصر فيها الدم على السيف وإرسال رسالة من كربلاء إلى الشام وبعدها إلى المدينة وذلك بعد أن تعرف الكثير من المسلمين ان من كان خارجي هم ال امية وآل زياد وال مروان فكان لثورة المختار ثورة الامتداد لمعركة الطف …

وفي عصرنا عاشرنا الطغاة وكان كلام نسيب المقبور( انت حسين واني حسين ) أين هم الآن وأين الحسين ع انها ثورة ضد الطغاة ..ومن ألله التوفيق ..