الخميس - 28 مارس 2024

واقع لم يكن في الحسبان

منذ 4 سنوات
الخميس - 28 مارس 2024



حسين فائق||

عندما يستلقي المرء ليعيد ألأيام ويستذكر الاحداث ؛ تنبري له العديد من الذكريات الممتزجة بالاحلام الوردية ؛ ببزوغ شمس الحرية في التعبير والإبتكار ، ليرسم مستقبلا لوطنه وشعبه ؛ حتى بدأت هذا الآمال تسير في طريق معبد وبضوء ساطع عند تولي الطبقة الحاكمة آنذاك سدة الحكم ، فراح الكل مهلهلا ومكبرا للمستقبل الزاهر ، إلى ان حصل ما حصل من قتل وتهجير وتفجير وصراع.
احداث كانت معدة لهذا الشعب مسبقآ ، من جهات داخلية لم ولن تفكر يوما ان يكون العراق وشعبه على خير ، وأخرى خارجية خططت وودفعت الاموال لينفذها المتآمرون داخليا وخارجيا فإستحلوا الحرمات ونهبوا الخيرات ؛ على الرغم من وجود رجال آمنوا بوجود الأمل وتحقيق المبتغى إلا انهم فئة قليلة مقارنة بتلك الذئاب ؛ ليصطدم العراق وشعبه بواقع لم يكن بالحسبان من وقائع أخذت تتوالى قيدت العمل وقتلت الطموح.
حتى وصلنا لاحداث داعش وتلك الفتوى المقدسة التي حفظت هيبة البلاد والعباد من قبل المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله .
وبعدها انطلقت الحرب الفكرية والجيوش الالكترونية لتغيير المبادئ وحرف المسارات الى ان وصلنا لما نحن عليه اليوم من نبذ للمبادئ والعقائد ؛ أمر يحتاج لتوحيد الرؤى ورص الصفوف لإعادة ثقة الشعب بمعتقداته الفكرية والدينية.