الخميس - 28 مارس 2024
منذ 3 سنوات
الخميس - 28 مارس 2024


هشام عبد القادر. ..

في حياة الإنسان بالدنيا تكون فوق الأرض يقضيها بالحركة والطاقة ولا نجد تفسير لمعنى،حياته إلا في الصلاة عندما يرفع يديه نحو السماء بقنوته فهو يجمع يديه ويضعها نحو وجهه. فهي سماء بين يديه هنا الروح تنطوي بيمينه ملخص السموات والأرض بين كفيه مطويات يدعوا ويناجي ربه بدون أن يراه فقط كفيه امام عينيه يتوسل بها نحو السماء هذه معاني مقامات الصعود نحو العلوا لدرجات الإنسان تبين معاني الفناء للنفس إنها تصعد نحو السماء .

بينما حالات إخرى في السجود يتجه الجسد نحو الأرض يبين إن الجسد في حالة الرجوع للأرض تبين حالة الفناء للجسد إن رجوعه للأرض فهذا مقام رجوع أخرة الجسد تحت الأرض بينما التشهد يبين حالة الإنسان إنه بين السموات والأرض يشهد بالتشهد الأول والأخير إن الملك لله يرى حقيقة المعرفة بين السموات والأرض يلاقي حجته القائم دليل مقامات النفس ليعرف الوسيلة..
لجمع الروح والجسد بوحدة نظرية السلام والتسليم لأوصياء النفس. .
فأكثر التحية للناس عندما تعبر عن معزة شخص لديه يضع يده على قلبه يشير فيها انت في قلبي اي ساكن او يضعها فوق رأسه او يجمع كفيه ينحني برأسه نحوه هذه دلالات إن وضعتها في قلبك تشهد له إنه في محل القلب وإن وضعتها فوق رأسك شهدت له إنه فوق سموات جسدك وإن جمعت كفيك طويت السموات والأرض بين يديك وقدمت نفسك له إنك مملوك. .

نحن لا نريد نترجم معاني التودد ولكن نريد نصل الى،من يستحق هذا الشهادة إنها للقائم على النفس من هو اولى بك من نفسك هو من يسكن القلب وهو من يعلوا فوق سموات رأسك وهو من تنطوي الوجود لنفسك بين يديه.
نحن بين السموات والأرض نسعى والجسد والروح تسعى وانت إنسان في كامل وجودك الجسدي والروحي فلماذا تنفصل الروح عن الجسد الروح تصعد فوق السموات والجسد يرجع الى تحت الأرض نحن بحاجة للجمع بينهما فهل هناك من تجتمع وتكون فوق سموات ام تكون منفصلة. .
وهل ننتظر للبعث حتى تجتمع ؟
لابد ما نسعى لنختار أين تكون الروح مع الجسد في مكان واحد لا تفترق. . فاي مكان أحبها إليك تحت الأرض وماذا تعمل تحت الأرض اما فوق الأرض وما احب المكان لديك فوق الأرض وقد ضقت فيها لم توقع بقاع ولو احببت مكان فيها لأستقرت نفسك بنفس المكان وإن وجدت فيها أحب السكن جوار الأولياء والمقدسات.
او ماذا تريد تذهب بروحك وجسدك فوق السموات هل لديك علم اي مكان بعيد تذهب بها انت قد صعدت في طيران تخلق بالسماء هل مرة احببت ان تكون محلق بالسماء بل تريد تصل الى الأرض تنزل فيها لتلقى الراحة إذا ايها العقل والقلب والروح ماذا تريد ؟
نحن نريد نصل الى مملكة الروح والقلب والجسد السكن جوار النفس الواحدة الكلية هي اجمل واعظم سكن في قلب سيد الوجود نرجع نحط الرحال السكن حيثما يسكن النظرة اليه محطة الوصول للغاية حيثما يسكن نسكن جواره اصل الوجود في سدرة المنتهى ،باب منتهى الوصول الى اعلى المقامات.
فهذه الرحلة تحتاج الى تجميع الطاقة مثلما تنطلق برحلة فضائية للقمر بوقود طاقة ذالك تجميع الطاقة لنرحل الى سدرة المنتهى ولن نصل اليها إلا بيد مالك الوجود وهي الرحلة الأخيرة التي يسكن إليها الجسد مع الروح.

والحمد لله رب العالمين