الجمعة - 29 مارس 2024

أمريكا تقرع طبول الحرب العالمية الثالثة..

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024


باقر جبر الزبيدي *||

مع تسارع سباق التسلح الحديث من ترسانة نووية وأسلحة دمار شامل وطائرات حديثة وحروب التكنولوجيا، يتجه العالم إلى نظام المحاور أكثر من أي وقت مضى، مما ينذر بوقوع حرب عالمية ثالثة .
آخر إشارات هذه الحرب (حديث) وزير الخارجية الأميركي الأسبق هنري كيسنجر عن وجود بوادر حرب عالمية على الأبواب، مبدياً قلقه من إحتمال نشوب نزاع مسلح بين أميركا والصين.
وكالة المخابرات المركزية (CIA) أشارت إلى أنها تعتقد أن الحرب العالمية الثالثة ستندلع في بحر جنوب الصين، بسبب عدوان تقوم به بكين على تايوان وهم يقومون بمحاكاته عسكرياً حالياً، لأن الولايات المتحدة ستكون مضطرة للتدخل لتخفيف قبضة خصمها على بحر يمر عبره 35٪ من التجارة العالمية.
محور الولايات المتحدة الأمريكية مع بريطانيا وأستراليا يحاول السيطرة على تجارة الغواصات النووية التي سيكون لها دور كبير في السيطرة على المحيطات وقطع خطوط الإمداد .
أوربا القارة العجوز، تجد نفسها وحيدة في الصراع، مما سيدفعها إلى الإنضمام للمحور الروسي الذي يمتلك حلفاء في مناطق مهمة من العالم .
المحور المهم الآخر سيتكون من (الصين، الهند وإيران) التي ستنظم إلى الدول النووية عاجلاً أم أجلاً، وعندها ستغيير الكثير من التحالفات.
الحرب سوف يسبقها محاولة تغيير ديموغرافي كبير، خصوصاً في الشرق الأوسط، الذي سيكون ساحة لصراعات تعجل من إندلاع النزاع الدولي الذي سنتهي بالحرب الكونية التي لاتبقي ولا تذر .

• وزير الداخلية الأسبق
١٩ أيلول ٢٠٢١