الخميس - 28 مارس 2024

الأنتخابات العراقية..كلمة ومسؤولية

منذ 3 سنوات
الخميس - 28 مارس 2024


سامي التميمي ||

هي مسؤولية شرعية وأخلاقية ووطنية أن تعطي صوتك لمن يستحق ، لمن تتمثل به النزاهة والقيم والمبادئ ، والحكمة والأخلاص والخبرة ، والعلم والثقافة والأدارة الجيدة .
لاتعطي صوتك لمن يخدعك بأسم الدين والطائفة والعرق والحزب والديمقراطية والعشيرة والمناطقية والنضال والجهاد والمظلومية وغيرها من المسميات .
أدارة الدولة ومؤسساتها ليست بالعملبة السهلة ، وليست ملعب لمن كانت مؤهلاته ضعيفة ولايمتلك العلم الخبرة والنزاهة .
هي مسؤولية كبيرة من واجبنا الدفاع عنها والأهتمام بها والبحث المستفيض والمتنور لمن يرومون الوصول لها وتسلم زمام السلطة . فقد ضيعنا سنين من العمر بين الملكية وحكم العسكر والبعثية و مركزية الدولة ودولة اللامركزية وبين أحزاب متصارعة ومتناقضة فيما بينها وفي أفكارها ونهجها وخططها وأساليبها .
المراجع الدينية والمراكز الثقافية والأجتماعية والشعب والقانون الأنتخابي الأخير معك وأنت من فرضته بأنتفاضات عارمة ومظاهرات عمت شوارع المدن وأزقتها وإستشهد من أجل ذلك الكثير من الشباب ، المنظمات العالمية معك والمراقبين الدوليين سيكونون معك في ساعات الأنتخاب جاهزين وهم محققين دوليين ومحترفين ولهم خبرة في مراقبة الأنتخابات الدولية ، أحرص على المشاركة والأهتمام بالموضوع ولاتنتظر أحداً يأتي من السماء ويغير لك الأوضاع .
القرار بيدك ، الأحزاب والكتل حصتهم من الجمهور ‎%‎6 وأنت الباقي ، لو أستطعت أن تأخذ دورك وتشارك وتعطي صوتك لمن يستحق ستتغير النتيجة ويعاقب كل من تكررت وجوهم وفي الوزارات والمؤسسات والدوائر وعاث فيها فساداً وأهمالاً . وأستطاع أن يبني على حسابك دولة عميقة داخل الدولة .
أحرص على عدم ترشيح الوجوه المكررة والتي شغلت مناصب عدة ولم تصنع شيئا . التغيير مطلوب ولكن بدقة وعناية .
أقتدي بالأمام الحسين ع وأهل بيته الطيبين الأطهار عندما خرج لطلب الأصلاح في أمة جده رسول الله محمد ص ، خرج ومعه سبعين فرداً مؤمنا بطلاً ، ضد سبعون ألف فارس غاشم ومعتد ِ حاقد .
الكلمة التي قالها الأمام الحسين ع ( هيهات منا الذلة ) . لم تكن مجرد كلمة قالها وهو مؤمن بها وضحى من أجلها وصارت نبراسا ً وطريقا ً للأحرار .