الاثنين - 26 فيراير 2024

الى القائمين على مسلسل “الصحابي معاوية”

منذ سنة واحدة
الاثنين - 26 فيراير 2024


باقر الجبوري ||

بما انكم تطلبون نشر ما تسمون ( الحقيقة ) في هذا المسلسل فاتسائل هنا وآمل منكم الاجابة!!
فهل سيتم تصوير مشهد كيفية مقتل سيدتنا عائشة بعد ان وقعت من حمارها في الحفرة التي امر الصحابي الجليل معاوية بحفرها لها في طريق عودتها ( يعني عملية اغتيال )!!!
وهل سيتم تصوير مشاهد حول كيفية استشهاد سيدنا ( عمار ابن ياسر ) وهو يقاتل لجانب الصحابي علي ابن ابي طالب ضد الصحابي الجليل معاوية واستشهاده بسهام جيش معاوية (الفئة الباغية) على حسب قول الرسول (ص) ! أم ان الجهة الباغية هي التي رمت بسيدنا عمار نحوا سهام جيش سيدنا معاوية !!!
وهل سيتم تصوير مشاهد عن كيفية قتل الصحابي حجر ابن عدي الكندي في ( مرج عذرا ) لانه من صحابة سيدنا علي بامر من سيدنا الصحابي معاوية !!!
وهل سيذكر في المسلسل قول رسول الله ص ( الصحيح ) عند أهل السنة والجماعة وهو يدعوا على معاوية فيقول في الرواية ( لا اشبع الله بطنه ) !
وهل سيذكر المسلسل كيف قام الصحابي الجليل سيدنا ( معاوية ) بتجنيد الصحابية ( جعدة بنت الاشعث ) لتقتل الصحابي ( الحسن ابن علي ) سبط الرسول (ص) بالسم والذي اوعدها في مقابل ذلك بتزويجها لابنه يزيد إن نجحت بذلك !!
وهل سيظهر الصحابي الجليل معاوية (رض) في هذا المسلسل وهو يعاقر ( مشربات روحية ) كما هو ثابت في كتب السير والاخبار !!
وهل سنرى كذلك في هذا المسلسل كيف دخل الصحابي معاوية بحروب لاجل السلطة والكرسي بعد ان نازع خليفة المسلمين علي ابن ابي طالب وقتل بسبب ذلك الاف المسلمين ( يعني انه خرج على امام زمانه ) أم ستقولون انه قد اجتهد وله اجر وان كان مصيباً فله اجران !!
واتسائل مرة اخرى فهل سيذكر في هذا المسلسل ان سيدنا الصحابي الجليل معاوية هو اول من سن سنة ( سب ولعن ) الصحابة بعد ان أمر بسب الصحابي ( علي ابن ابي طالب ) من على المنابر وان لايبدأ الخطيب بخطبته في الصلاة الا بعد سب ولعن الصحابي علي !!!
وهل سيذكر في المسلسل كيف ان سيدنا معاوية هو اول من حول الخلافة الى نظام ( التوريث ) بعد ان أوصى بها لولده الصالح ( يزيد ) في وصيته المشهورة له !!
نتمنى ان يحمل هذا المسلسل بعض المصداقية ليجيبنا على هذه التساؤلات ليتضح للمتلقي حياة هذا الصحابي الجليل والمجاهد المؤمن وكيف خدم الاسلام والمسلمين !!
نعم هذا هو تاريخ سيدنا معاوية !!
بل هو في الحقيقة جزء يسير من تاريخ سيدنا معاوية !
تحياتي


ــــــــــــــــــــ