الجمعة - 23 فيراير 2024

محمد عبدة – فنان كبير – لكنه أحمق كبير كذلك ..!

منذ 11 شهر
الجمعة - 23 فيراير 2024

علي عنبر السعدي ||

عرف عن المطرب السعودي محمد عبدة ،تصريحاته التي تظهراً نزقاً وابتعاداً عن النضج العقلي ، منها مانسب اليه : لا أحد يحب الله ،الا ويحب محمد عبدة – وربما لولا خوفه من مشايخ الوهابية ،لادعى النبوة أو أكملها بالقول حب محمد عبدة عبادة وتقرب من الله .
في آخر تصريح نزق له : اذا كانت مصر ام الدنيا ، فالسعودية أبوها .
كيف استنبط عبدة ذلك الحكم ؟؟ قول المصريين بأن مصر أم الدنيا ،له مايبرره ،سواء بالمعنى الحضاري – كما يذهب المصريون – أو بالمعنى الديني ،حيث هاجر المصرية زوجة ابراهيم وأم لكبير اولاده اسماعيل أبو العرب ، والثابت في كافة المرويات الدينية ،ان ابراهيم عراقي ،وأبنه كذلك ،وانهما من بنى مكّة ، واشتق الاسم من الموروث العراقي ذاته (ماكا ) (وباكا) الخيرة والطاهرة .
أما الثابت في التاريخ الحديث ،فآل سعود استولى على مقدسات المسلمين في مكة والمدينة ،بالتعاون مع الاستعمار البريطاني ،وتزامن ظهورهم ،مع بدايات نشاط الحركة الصهيونية ، وسعيها لاحتلال فلسطين – بالتعاون مع بريطانيا كذلك .
لذا ظهرت حماقة تصريحات محمد عبدة واضحة بمقدار مافيها من جهل وتعصب ، فلا تاريخ السعودية ،فيه محطات حضارية يمكن الافتخار فيها ،ولا آل سعود أو أجدادهم ،هم من بنى مكة ، ولاهم ورثة الأنبياء والأوصياء ، فبأي معنى تصبح السعودية (أبو الدنيا)؟؟ ترى هل اقتبس قوله من تصريح نسب لزعيم ديني /سياسي عراقي ما مفاده : السعودية أب للجميع ؟؟؟