السبت - 13 ابريل 2024

إسرائيل تستصرخ أمريكا لمنع فتح جبهة الجليل..!

منذ 6 أشهر
السبت - 13 ابريل 2024

د. علي حكمت شعيب ||

 

صباح اليوم الإثنين حذّر الجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي إيران من مغبة التدخل في المعركة بين حماس والكيان الصهيوني المؤقت قائلاً إنه لا يريد للصراع أن يتوسع بعدما أطلق حزب ا… وابلاً من الصورايخ تجاه إسرائيل.

كما وأفاد البيت الأبيض أن إيران متواطئة في دعم حماس وإن لم يكن لدينا أدلة تؤشر إلى تورطها المباشر.

وهذا يحمل دلالات قوية على *مدى الضعف والوهن الذي وصل إليه هذا الكيان المؤقت الذي يستنجد بأمه أمريكا في معركته مع حركة حماس.

ويؤشر في الوقت نفسه إلى عمق المأزق الذي يواجه أمريكا وهي تخوض حرباً في أوكرانيا وتستعد لانتخاباتها الرئاسية في ظل مناخ شعبي لا يؤيد تدخلها المباشر في الحروب الخارجية.

فهل ستغامر بالدخول في الحرب التي ستتدحرج إلى حرب إقليمية فور تدخلها لتطالها في قواعدها العسكرية في منطقة الشرق الأوسط كلها في ظل حالة عدم التأكد من مسار ونتائج هذه الحرب عليها.

الأرجح أنها تريد إطلاق يد الصهاينة لاسترجاع شيء يسير من هيبتهم وقوة ردعهم التي تفتت بشكل لن يستطيعوا بعد اليوم ترميمها وذلك من خلال حصار غزة بطريقة وحشية ترقى إلى جريمة ضد الإنسانية بمنع الماء والكهرباء والوقود عن ساكنيها وأطفالها ونسائها ومرضاها وإطلاق الآلة الوحشية العسكرية الأمريكية التي يستخدمها الصهاينة لقتل المدنيين وتدمير البنى التحتية فعل الجبناء المحبطين الذين أسقط في أيديهم بعدما انهزموا في الميدان.