الاثنين - 22 ابريل 2024

محكمة الشعوب العالمية حاكمت الشيطان الاكبر وأدانته..!

منذ 6 أشهر

سميرة الموسوي ||

__ هذه محكمة تعبر عن إرادة شعوب العالم في وضع الشيطان الاكبر في قفص الاتهام تمهيدا لمحاكمته وفق إصول المحاكمات من حيث تحديد الجريمة وسوق الادلة والبراهين لإدانته مع وجود القضاة ومساعديهم والادعاء العام ،ومحامو الدفاع .

__ وأُنشأت هذه المحكمة بمبادرة من شخصيات حقوقية وأكاديمية من الامريكتين وأفريقيا وغرب وجنوب آسيا .

_ أطلقت أعمال هذه المحكمة في ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٣ في عدد من الدول من خلال تطبيق zoom ،وقد شارك في عملية الاطلاق مرصد قانا لحقوق الانسان وعدد من الشخصيات الناشطة في تنظيمات مناهضة للعقوبات الامريكية المفروضة على عدد من الدول ،و ( الشخصيات المشاركة مذكورة بالاسماء على مرصد قانا) ونوجزها كما يأتي ..١٣ شخصية عالمية بإختصاصات مختلفة _ قانونية وسياسية وشخصيات مؤثرة دوليا على صعيد حقوق الانسان والدفاع عن المستضعفين في الارض والوقوف بقوة ضد القوى الاستعمارية .

__ وشارك في المحاكمة أكثر من ٣٣ جهة منها _ مركز قانا لحقوق الانسان _ لجنة مناهضة الامبريالية والتضامن مع إيران _ كونفدرالية الحقوقيين في آسيا والهادي – الحزب الشيوعي الكندي _ المقاومة الشعبية _ معهد سيمون دي بوفوار للسلام والتضامن مع الشعوب _ مؤسسة فرانز فانون .

__ حققت المحكمة التي تصدرها ستت قضاة في جرائم الشيطان الاكبر في الدول التي تقدمت هيئات من شعوبها بالادعاء على هذه الدولة وهذه الدول هي ؛ ليبيا، غزة،لبنان ،أرتيريا ،إيران، السودان ،اليمن العراق، أثيوبيا،كوبا،نيكاراغوا ،هاييتي ،فنزويلا

__ وقد عقدت المحكمة جلسة المحاكمة في ٢٦/أيلول/ ٢٠٢٣ ،وقد أثبتت الوثائق أن الشيطان الاكبر إرتكب ١١ جريمة عالمية .

وجرت المطالبة بستتة مطالب لإنصاف الشعوب التي جرت فيها الجرائم .

.. وظنوا أنهم مانِعَتُهُم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتَبِروا يا أولي الابصار .