السبت - 15 يونيو 2024

معركة (طوفان الاقصى) ومستقبل المنطقة

منذ 8 أشهر
السبت - 15 يونيو 2024

محمود الهاشمي ||

 

  • خمسون كاتباً ومحللاً سياسياً واكاديمياً يدلون بارائهم بشأن معركة طوفان الاقصى

المحلل السياسي علي الصياد : المقاومة الاسلامية اثبتت انها قادرة على اخذ زمام المبادرة بمنازلة الكيان الصهيوني وان العملية الاخيرة نجحت ايما نجاح على كافة المستويات.

المحلل السياسي محمد الياسري : مواقف الشعوب الاسلامية والعربية مواقف مشرفة واثبتت هويتها الوطنية والاسلامية مع القضية الفلسطينية.

الكاتب والباحث قاسم بلشان التميمي : تصريحات وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعطت دفعا وزخما للمقاومين وجعلت الكيان الغاصب ومن وراءه أميركا وذيولها الاوربيين يتخبطون.

المحلل السياسي رياض الوحيلي : الاستراتيجية التي اتبعتها فصائل المقاومة أذهلت وإصابت العدو بصدمة لم يتوقعها.

المحلل السياسي حسين شلوشي : الانتقام والثأرية الاسرائيلية والتمادي في العنف المفرط سيدفع اطراف المحور الى التوسعة في الاستهداف .

الكاتب والمحلل السياسي حافظ ال بشارة : الصهاينة قد يلجؤون الى خيار ضاغط هو الاقتحام البري لغزة، والذي سيكون صعبا للغاية وقد يسبب للكيان هزيمة مصيرية.

المحلل السياسي محمد فخري المولى : جهاد المقاومة لم يتوقف برغم استشهاد كل قادته طيلة السنوات الماضية.

المحلل السياسي جاسم العذاري : رجال محور المقاومة اذا دخلوا في إتون الحرب، فإن الكيان الغاصب ودول الشر سيطالها زلزال مدمر وبركان حارق .

المحلل السياسي د.كاظم جابر : استمرار طوفان الاقصى وامعان آلة العدو في الاعتداء على غزة قد يجعل كرة النار المشتعلة تتدحرج ودخول دول محور المقاومة .

المحلل السياسي حسين الكناني : قرار العملية البطولية للمقاومة الاسلامية الفلسطينية، لم يكن متخذ على اساس الفعل ورد الفعل بل هو نتيجة مقدمات صحيحة.

الكاتب والاعلامي منهل عبد الامير المرشدي : المنجز العظيم للمقاومة الفلسطينية في غزة هو بحد ذاته رد فعل المظلوم على الظالم والمسجون على السجان وليس كما يصوره الان عملاء الكيان الصهيوني.

المحلل السياسي قاسم العسكري : هناك نقاط عدة تجعل من روسيا تقف الى جانب الفلسطينيين، حتى وان كان الموقف الرسمي غير صريح منها ان الرئيس الاوكراني هو يهودي وان إسرائيل تدعمه بشكل رسمي.

المحلل السياسي محمد الربيعي ان “الكيان الصهيوني الغاصب كان يتصور بعد نجاحه بمساعدة الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية أن التطبيع قد انتصرت .

الكاتب سعيد البديري : المقاومون الصابرون، ومعهم ابطال المقاومة في الاراضي المحتلة وخارجها سطروا اروع امثلة الشجاعة، في عملية طوفان الاقصى.

الكاتب حيدر الكفيشي : من الصعب جدا استباق الأحداث لان معركة الفصل لم تبدأ بعد، لان غزة تعودت على القسوة في القصف والحصار.

المحلل السياسي قاسم الغراوي : إنهاء مأسات هذا الشعب الكريم -المستمرة منذ سبعة عقود- بنيله لحقوقه المشروعة وازالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لاحلال الأمن والسلام في المنطقة.

الصحفي سعد وحيد الناجي : التفاوض في جميع المعارك التي تحدث في فلسطين المحتلة تعودنا عليه، الا معركة طوفان الأقصى كانت نوعية تختلف عن المعارك السابقة .

المحلل السياسي د.زهير الجبوري : الشعب الفلسطيني وأبناء غزة المقاومة سطروا ملحمة في طوفان القدس عادت بهم وبقضيتهم الى صدارة الحدث من جديد.

الكاتب احمد المياحي : هذه العملية غيرت قواعد الاشتباك العسكري والسياسي والتفاوضي بشكل لم يسبق له مثيل سوى حرب حزب الله مع الكيان الصهيوني عام ٢٠٠٦ .

المحلل السياسي هيثم الخزعلي : ما قامت به المقاومة هو انهاء أمن الاحتلال واعلان نهايته وبداية خط انحداره، فالمستوطنين الغزاة يجمعون شتاتهم من اطراف الأرض.

المحلل السياسي د.محمد الكحلاوي : أمريكا هي التي تدير الحرب والدليل ان وزير خارجيتها في المنطقة ويفصح عن انتماءه العقائدي بيهوديته وحسب اعتقادنا لايخرج من المنطقة الا وهو حاصل على ما يريد.

المحلل السياسي قاسم سلمان العبودي : المقاومة الاسلامية الفلسطينية أثبتت ان جبروت الآلة العسكرية الصهيونية سهلة الاختراق، وإن العدو كما وصف من قبل قيادات المحور المقاوم ، هو أوهن من بيت العنكبوت .

المحلل السياسي د.ايسر الحسون : من المرجّح أن يباشر جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ خطّته البرّية في قطاع غزة، خلال اليومَين المقبلَين، ما لم تتغيّر المعطيات الميدانية لديه.

المحلل السياسي حسن درباش العامري : الضربات الصاروخيه لمنظمة حماس كشفت ضعف اسرائيل وسقوط خرافة الجيش الذي لايقهر عندما هبت امريكا للنجدة بحاملتي الطائرات وتزويد العدوان بالذخيرة والعتاد.

المحلل السياسي محمد صادق الهاشمي : تلك الانتصارات، وهذه العملية بكل تفاصيلها الفائقة لم تكن وليدة ساعاتها، بل وليدة خبرات متراكمة لحماس المقاومة ولسائر خط المقاومة.

الكاتب مازن الولائي : حرب غزة وموتها المشرف أسقط آخر برقع كشف عن وجوه حقيرة دينيئة كالحة كل همها الاستسلام ولو بثمن نسائهم.

الكاتب اسماعيل النجار : الجمهورية الإسلامية الإيرانية أبلغت أمين عام ألأمم المتحدة بأن على إسرائيل أن توقف قصفها لغزة وأن لا تحاول دخول القطاع وإلا فإن هذا الأمر سيترتب عليه تدخل عسكري إيراني .

الكاتب حسين فلسطين : الإدارة الأمريكية وجناحها اليهودي اخطأت التقدير لذلك فهي تعيش حالة من التخبط وارتجالية القرارات والمواقف حتى انها والحكومة الصهيونية بقيادة (نتنياهو) اصحبتا عاجزتين عن التعاطي مع الداخل.

الكاتب د.وسام عزيز : المقاومة سطرت اروع صور البطولات عبر تنفيذ عمليات نوعية خاطفة لاول مرة بعد ٧٥ عاماً من جثوم الاحتلال المؤقت على صدور ابناء فلسطين .

المحلل السياسي عائد الهلالي : التحضيرات جارية على قدم وساق في الجانب الإسرائيلي والتي تفسر على أنها جزء من الحرب النفسية ويرى الآخرون أنها جزء من حرب استنزاف يقوم بها الصهاينة من أجل إرهاق غزة بشكل كامل من خلال قطع جميع سبل الحياة.

الكاتب كندي الزهيري : الكيان الغاصب، لا يستطيع أن يتحمل تكلفة نتائج حرب طويلة لوحده، وكذلك داعموه، وهم يرون بأن المقاومة ليست وحدها في الساحة، وفتح جبهات أخرى في المنطقة، يعني ذلك في حساباتهم استنزافا حقيقيا للموارد المالية والبشرية للغرب وكيانهم الإرهابي.

الكاتب عبد الحميد صيام : الكثير ينتظر نتائج هذه المنازلة، وطابور المنتظرين لاجتثاث المقاومة طويل، ولا يغرنك بعض البيانات التي تتباكى على المدنيين وتطالب بخفض التصعيد والممرات الآمنة.

الكاتب د.عامر محمد : الحروب والصراعات تخلف دمارًا ومعاناة بشرية كبيرة، والجميع يتطلعون إلى تجنب مثل هذه الكوارث.

الكاتب عدنان علامة : عملية طوفان القدس ضمنتها قوانين الشرعية الدولية ولا تمت بالإرهاب بصلة؛ ولا يحق لأي جهة بإعطاء الإحتلال أي ترخيص بحق الرد لأن المحتل دفع، ويدفع وسيدفع ثمن جرائمه.

الكاتب عبد الجليل الزبيدي : تصريحات الوزير عبداللهيان شحنت الذاكرة العربية التي كادت ان تعتقد مفاهيميا بتسمية ( دولة اسرائيل ) ، حيث قابلتها تصريحات ايرانية استخدمت تسمية ( الكيان الصهيوني المزيف ).

الكاتب عبد الملك سام : إسرائيل، وخلال معاركها السابقة والحالية، لم تدخر جهدا لتظهر مدى تفوقها الإجرامي، وفي كل مرة كانت تتعمد أن تعتدي بعنف على الفلسطينيين ظنا منها أن هذا سيردعهم.

المحلل السياسي د.علي الطويل : الكيان يسعى لتحميل المقاومة مسؤولية الدمار الذي الصهاينة في غزة.

المختص بالشان الاقتصادي د.باسم الكناني : انخفاض قيمة (الشيكل) له تداعيات اقتصادية كبيرة خصوصا مع الخسائر المادية الكبيرة التي تعرضت لها البنية التحتية داخل الكيان.

المحلل السياسي عمر الناصر : يمكن تصنيف هذه العملية وادراجها ضمن قائمة العمليات الاستخباراتية فوق النوعية وبمثابة “كارثة قومية” لاسرائيل لم يكن لها نظير منذ عام ١٩٧٣ ولحد هذه اللحظة.

الخبير القانوني فيصل راضي ريكان : المواطن العربي شعر بفشل الكيان الصهيوني بوقف المد الزاحف نحوه من المقاومة الفلسطينية التي مرغت انوف الصهاينة وحلفائهم بالتراب.

الكاتب اياد السماوي : شيعة علي بن أبي طالب لن يتخلون عن فلسطين ولا عن شعبها ولا عن مقدساتها وهذا ما أكده زعيم المقاومة حسن نصر الله.الكاتب الشيخ محمد الربيعي : إسرائيل تمثل امتداداً للحضارة الغربية، وأنّها أنشأت بينها وبين الاستعمار الغربي علاقة مصالح متبادلة، تخدم الطرفين على حساب الفلسطينيّين والعرب والمسلمين.

الكاتب علي الخالدي : الجمع بين كلمة الاقصى والطوفان كان ذكياً، وعنواناً ملفتاً تستحقه معركة العصر، فهو لم يأتِ بصدفة او فراغ، ومن وضعه كان بمستوى عال من الحنكة والدقة.

المحلل السياسي جمعة العطواني : الصمود والثبات والاصرار في الدفاع عن الارض والمقدسات جعلت المستوطنين يثقون انهم لا وجود لهم في هذه الارض، فحزموا حقائبهم ورحلوا الى مواطنهم الاصلية في الغرب وامريكا.

الكاتب اياد الامارة : ما يجري على أرض فلسطين الجريحة يشمل الجميع ومَن يعتقد بأنه ليس معنياً بهذه الحرب المستعرة فهو واهم جداً.

الكاتب د.محمد الصحاف : غزة قد تخسر مزيداً من الأبرياء إلا أن صبر المقاومة ومواصلة العمليات وفقاً للجدول الزمني قد يساعد في أمر مهم وهو خسارة النظام السياسي للكيان المؤقت.

الكاتب عدنان جواد : حمام الدم الذي يجري في غزة بدعم من امريكا وبشكل مباشر، او كما كان يقول كارتر ويكررها رؤساء امريكا يكشف زيف احاديثهم عن حقوق الانسان.

الكاتب مانع الزاملي : التبريرات التي يطلقها الانهزاميين في اوقات الجهاد وتقديم الانفس دفاعا عن الحق وابتدءً بالاعذار التي يسوقها اهل الايمان الناقص بقوله تعالى ( قالوا بيوتنا عورة وماهي بعورة ان يريدون الا فرارا).

المحلل السياسي عباس الشطري : الكيان الصهيوني ومعه دول الغرب يعرفون تماما أن هذه الصفعة القاسية على وجه الصهاينة ماكان لها أن تتم لولا الدعم الإيراني ومحور المقاومة .

مدير مركز الاتحاد ورئيس الرابطة الدولية فرع العراق محمود الهاشمي : التباكي على الشعب الفلسطيني من قبل اعلام دول التطبيع جزء من استراتيجية اتبعوها في كل معارك المقاومة مع العدو لخلق روح الاحباط لدى شعوبهم.