السبت - 13 ابريل 2024

سيد المقاومة قائد ميداني هو أقرب للواقع من كل محلل 

الشيخ جاسم محمد الجشعمي ||

 

لانستعجل في تحميل خطاب سيد المقاومة مالا يتحمله. هنالك ظروف ومعلومات قد نجهلها نحن . والسيد نصر يتلقى كل يوم أو كل ساعة تقارير سرية حول يجري وما يخطط الاعداء .
السيد لايخطب من وحي الحماس والاندفاع العاطفي او من وحي المعانات التي يعيشها اهل غزة . وانما هو يتحرك ويتخذ الموقف من خلال معادلات معقدة وصعبة . والموقف الذي اتخذه ويتخذه السيد نصر الله هو اقصى ما يمكن ان يتخذه اي مقاوم شريف .نحن نعلم ان عملية طوفان كانت قرار فلسطيني ولم يكن هي قرار السيدنصر الله . والسيد لعله تفاجئ بها ولو كان يعلم بها لاستعد لها او كانت العملية بصورة اخرى وليست بالصورة التي تمت واستتبعتها ابادة إسرائيلية.
ولعل هنالك قضايا مخفية عنّا .
ينبغي ان لا يتزعزع ثقتنا بالسيد نصر الله . وبقيادته الحكيمة . السيد نصر الله في موقف صعب جداً . وقد وقع عليه ظرفاً استثنائياً لم يكن هو سبباً في وقوعه . ومع هذا فهو اليوم يتصرف بمنتهى الحكمة والشجاعة والتفاني . فهو من جانب يشارك في التصدي لإسرائيل بأكثر من طاقته . ومن جانب آخر يترقب الامور بحذر شديد لكي لا يقع في موقف غير مدروس تخسر المقاومة كل شيئ . فالحكمة اهم صفة ينبغي ان تتحلى بها القيادة الميدانية . ومع كل ذلك فهو قد هدد أمريكا وسخر من أساطيلها وهدد اسرائيل . وترك دخوله للمعركة بكل ثقلها احد خياراته وفي أي وقت ممكن . وطلب الاستعداد والجهوزية لذلك .