الخميس - 18 يوليو 2024

قراءة سياسية في الخطاب السياسي للسيد عبد الملك الحوثي قائد الثورة في يوم الشهيد

حميد عبد القادر عنتر ||

اعلام الهدى ومن يحمل فكر ومشروع امة اذا تكلم صدق وتحقق الى افعال خطاب السيد كان واضح وشفاف خصوصا فيما يتعلق بالقضية المركزية فلسطين اكد السيد القائد ان القضية المركزية فلسطين سوف تضل اهتمام اليمن والدليل على ذلك تحرك اليمن قيادة وحكومة وشعبا لنصرة القضية المركزية فلسطين وتاييد لعملية طوفان الاقصى ومشاركة اليمن عسكريا لدعم غزة وضرب الكيان المحتل واخر عملية عسكرية كانت يوم امس واكد الاخ السيد القائد ان مضيق باب المندب اصبح محرم على الكيان الغاصب اي سفينة اسرائيلية تمر عبر باب المتدب سيتم ضربها حتى يتم وقف العدوان على غزة وبخصوص مؤتمر القمة العربية التي عقدت بالرياض لم تخرج باي نتائج مفيده لغزة كلها ادانه واستنكار واستهلاك اعلامي. لذلك الامل بدول محور المقاومة بخصوص تحرير فلسطين لانهم يحملون فكر مدرسة اهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومهبط الوحي ومنبع الحكمة. والله تعالى يعلم اين يضع رسالتة. واليكم ابرز التقاط في الخطاب السياسي للسيد عبد الملك الحوثي قائد الثورة

  • ابرز النقاط التي تحدث عنها السيد القائد:-*

١- تحدث السيد القائد عن قدسية الشهادة لما لها من أهمية عظيمة في المنزلة ومانتزود به من عظيم العطاء والأثر.
٢- الاهتمام بأسر الشهد والعناية بهم على المستوى المعنوي وكافة المستويات .
٣- احياء الروح الجهادية في واقع الأمة واكتساب القوة والقدرة على الدفاع والتغلب على اعدائها ودفع الخطر والشر عنها ضمن الالتزامات الإيمانية والأخلاقية بماهو مقدس وبدون الاهتمام بهذا الجانب يكمن الخطر على هذه الامه واستغلالها من قبل الأعداء وتكون سهلة لضربها فالأمه بحاجة إلى هذه الروحية لكسر حاجز وعائق الخوف ..
-تمكن اليهود من إذلال الأمة وهذا مؤسف جداً وانحدار شديد وخطير في واقع الأمة.
٤- تطرق السيد القائد حول واقع الشعب الفلسطيني ومايعيشه من اجرام وظلم ومأساة كبيرة وماهو موقف الأمة من تلك المظلومية الرهيبة من قبل العدوان الصهيوني بدء بالقتل الجماعي جرائم إبادة جماعية..
-يمارس العدو الصهيوني كل وسائل الاباده وهناك مشاهد مؤلمة للاطفال بالمئات تكشف مستوى التوحش والنزعة الإجرامية مع تخاذل عربي ..
– ليشاهد الجميع لأن هناك الكثير من أبناء أمتنا بحاجة إلى توقض ضمائرهم من تلك الجرائم.

-الدول المجاورة لفلسطين لايوجد تحرك جاد لتسيير المساعدات الإنسانية والإغاثية وعليهم مسؤولية إنسانية وأخلاقية لماذا لا يتحركون على المستوى المطلوب ترقى إلى المسؤولية من الواضح أن الأنظمة العربية تفقد الجدية والإرادة في التحرك ولو بالحد الادنى حتى في القمة العربية لم تخرج سوى ببيان هزيل دون مواقف عملية ..
– هناك مواقف من دول أخرى ليست إسلامية كولومبيا ومن دول أمريكا الجنوبية كان لها موقف افظل من مواقف القمة العربية .

-تحدث السيد القائد عن الترويج لموسم الرياض في الوقت الذي يقتل فيها أبناء أمتنا في فلسطين أمر مؤسف جداً..
-تحرك الأمريكي في دعم الكيان عسكرياً وسياسياً وتوفير قطع حربية على البحر

-تحدث السيد القائد عن موقف اليمن المشرف وقال لو يوجد منفذ واحد لتحرك شعبنا بكل رغبة للجهاد مع اخوتهم في فلسطين ونطلب من الدول التي تفصل بيننا جغرافياً أن يفتحوا منفذاً بريا للعبور يصل من خلالها أبناء شعبنا للجهاد في فلسطين .

-على مستوى التحرك العسكري لن نألوا جهداً ونفذت قواتنا الصاروخية واستهدفت اهداف إسرائيلية والجانب البحري تحت الرصد المستمر ووصل به الأمر في إخفاء الإعلام الأمريكية والاسرائيلية من على سفنه.

– منذ الموقف وصلتنا رسائل تهديد من قبل الأمريكي لن نكترث بها وقلنا لهم لسنا ممن يتلقى توجيهات منكم ولانخضع لأوامركم .
-التحرك في الجانب الإعلامي مستمر في دعم غزة والتحرك الشعبي والدعم المالي وعلى مستوى المقاطعه أيضاً واناشد كل الشعوب الإسلامية والعربية في تفعيل مقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل.
-وبخصوص من يسخر من موقفنا نقول لهم من يتحرك باكثر ممانتحرك سنشكرة ونشيد به موقفنا هو موقف مسؤول من منطلق إيماني ونشيد بكل من ايد أشاد بموقفنا حتى ممن كانوا على خلاف معنا فالمرحلة مرحلة توحد ضد عدوا واحد وموقفنا ليس للتباهي والتفاخر بل من منطلق مسؤول ومن منطلق إيماني.

صح لسانك ياسيدي عبدالملك وصح بدنك وروحك وبيض الله وجهك دنيا وآخرة.. كلام نور

كلام المؤمنين الصادقين الشرفاء الاحرار

دمتم سند وعون لفلسطين ولشعبنا اليمني وللمحور ولكل احرار العرب والمسلمين،

 

انه جهاد نصر او استشهاد

طوفان الاقصي