الأحد - 23 يونيو 2024

عرفات مات ونتنياهو جالدكم ياعربان،

منذ 5 أشهر
الأحد - 23 يونيو 2024

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

الذي يتابع ما تكتبه الفيالق الإعلامية العربية التي تمتهن مهنة الارتزاق، يستفيد من الكثير من المعلومات التي ينشروها وغايتهم التدليس والكذب، بدول الغرب يستفيدون حتى من القمامة في إنتاج الطاقة وصناعة الكثير من الأمور مثل ورق التواليت، فلذلك نستفيد من هؤلاء الكذابين ببعض الأمور الجزئية.
شعوب العرب تعيش تحت ظلم سياط الاجهزة الأمنية والعسكرية التابعة للملوك والرؤساء العرب، يوجد  مثل عربي يتداوله أهل الشام،  إذا ذكرت الحاكم عليك ان تبيع جلدك، هكذا يتعامل  الحكام العرب مع شعوبهم المظلومة، لكن ياسبحان الله نفس هذا الأسلوب يتكرر مع ملوك ورؤساء العرب، حيث يتم الدعس على رؤوسهم من قبل ترامب ونتنياهو.
يعجبني نتنياهو ليس لكونه مؤمن تقي أو رجل عادل أو انساني فهو بعيد كل البعد عن الانسانية، النقطة الجيدة لدى نتنياهو، أنه يتعامل بحزم مع قادة العرب، الرجل يعلنها وبصراحة، لاحل اسمه حل دولتين، لأن وجود دولة فلسطينية وإن كانت منزوعة السلاح ربما بعد مائة عام تشكل خطر على دولة اسرائيل.
الغالبية من الكتاب العرب والمحللين والمتخصصين بالشؤون السياسية كما هم يطلقون على أنفسهم هذه الالقاب،  هؤلاء لا يمكنهم الإشارة لرفض نتنياهو لحل الدولتين، بل الفيالق الإعلامية للعربان يتكلمون عن القصف الإسرائيلي إلى مواقع إيرانية في سوريا، هههههههه قضية القصف والاغتيالات الإسرائيلية ضد أشخاص إيرانيين نفذت على الأراضي الإيرانية نفسها، واكيد إيران ردت على تلك العمليات بطرق مختلفة، أنا لا يهمني الحديث حول ذلك، لكن الذي يهمني نباح الفيالق الإعلامية العربية التي تجرعت حكوماتهم المهانة والذل من قبل نتنياهو.
الإعلام العربي الخليجي يقولون أنَّ ما بعد «طوفان الأقصى» ليس كما قبله.
والقوى الفلسطينية والتيارات القومية والقوى المقاومة العربية أيضا يقولون ان مابعد السابع من أكتوبر ليس مثل قبلها.
شر البلية مايضحك، يروج الكثير من الإعلاميين العربان بالقول، (  نحن أمام حلول النزاع الإيراني  الإسرائيلي مكان النزاع العربي  الإسرائيلي؟).
هههه المشكلة يضعون علامات تعجب وعلامات استفهام، اقول لهم مع إيقاف القصف الجوي بغزة ينتهي كل شيء، وتبقون تحت سلطة نتنياهو يرى ماهو يريده وليس ما انتم تريدونه منه.
الجغرافيا تمنع وقوع صراع ايراني اسرائيلي إلا إذا اسرائيل تحتل الدول العربية وتصل إلى حدود إيران في الخليج وهذا أمر غير وارد ومستعبد.
جامعة العربان أصدرت قرار سلام مع إسرائيل في اجتماعات الجامعة العربية في قمة بيروت عام ٢٠٠٢، بعد مضي ٢٢ سنة   يفترض يكونون قد حلوا الصراع وحل السلام.
أغرب نكتة  يقول الكثير من  الكُتاب العربان(أنَّ مفتاح مستقبل النزاع الفلسطيني  الإسرائيلي موجود في طهران؟).
ههههه على أساس انتم ماقصرتم وهسه سلمتم مفاتيح الحل إلى إيران هههه ههههه.
أقول إلى فيالق العربان الاعلامية، اتساع حرب غزة إلى لبنان والبحر الأحمر والعراق، هدف القوى العربية الشيعية  من ذلك الضغط لإيقاف القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي الذي يقتل مواطنين مدنيين في غزة، والعودة إلى التفاوض المباشر أو الغير مباشر، ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
كل الأطراف التي دخلت بالصراع تطالب بوقف الحرب وليس لاتساع مساحة المعارك، بعد أن تخاذل ملوك ورؤساء الدول العربية من إيقاف الحرب حتى ولو في اتباع أسلوب التوسل وتقبيل الايدي حسب قول وزير خارجية قطر ورئيس وزرائها السابق حمد بن جاسم.
طيف كبير من الشعب العراقي ووفق قرار صدر  من البرلمان طالب في إنهاء الوجود العسكري الأجنبي بالعراق، وأن يكون التعاون مع العراق ودول الغرب والشرق وفق توقيع الاتفاقيات الاقتصادية، العراق سوق واسع لكل شركات أمريكا وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا وكوريا والهند وإيران وشركات دول الخليج ومصر والصومال، العراق يحتاج حتى شركات صناعة الفلافل والطعمية الاردنية ووو…..الخ من الشركات الرصينية في مجالات البترول والغاز والزراعة والصناعة والبناء والبتروكيماويات.
القول بسبب غزة القوى العراقية تطالب في إخراج القوات الاجنبية من العراق هذه كذبة كبرى، العراق انتصر على داعش عام ٢٠١٧ وطالب في خروج القوات الاجنبية،  وتم الإعلان عن إبقاء  قوات عسكرية في اسم مستشارين ولكن رغم ذلك غالبية أبناء شعب العراق يريدون علاقات العراق مع دول الغرب علاقات تعاون اقتصادي وليس بوجود جيوشهم بالأراضي العراقية.
اي رئيس وزراء اسرائيلي سواء كان  نتنياهو أو الشخصية التي تخلف نتنياهو ويقبل في  حل الدولتين، يكون مقبول من قبل أصحاب القضية الفلسطينيين بالدرجة الاولى، التطبيع كل الدول العربية طبعت بشكل مجاني، لذلك الحديث عن وجود قوى  عربية ترفض التطبيع في لبنان أو سوريا أو العراق، وأنهم سبب عدم وجود تطبيع، هذا الكلام هراء، اذا قبل الفلسطينيين والاسرائيليين بحل الدولتين فهم يطبعون فيما بينهم يختارون العيش مع بعض فلا يمكن للشيعة والعجم والفرس والترك تعكير صفو التطبيع الفلسطيني وتطبيع الدول العربية القابلة بالتطبيع مع  الاسرائيليين.
بالأمس تم توقيع الحدود البحرية مابين لبنان واسرائيل وقريبا يتم توقيع اتفاقية الحدود البرية مابين لبنان واسرائيل ومن يوقع الاتفاقية رئيس الجمهورية  اللبنانية مسيحي وكذلك يوقع عليها رئيس الوزراء مسلم سني، ولا علاقة بالشيعة في منع وجود توقيع اتفاقية سلام ما بين الدولة اللبنانية وإسرائيل، سلاح الشيعة له الفضل في سيادة لبنان على مياهه الاقليمية.
الإعلام العربي يكذبون للاسف وكأن حل الدولتين قبل به نتنياهو وقام الشيعة بتخريبه ههههههه.
لنرفه قليلا عن الاخوة قراء مقالي هذا لنذكر لهم قصص عاصرناها في حقبة رئاسة بيل كلانتون بعام ١٩٩٨،  يوميا تعقد قمم لكن بذلك العام انعقدت في واي ريفر برعاية الرئيس بيل كلينتون،  استضاف  محادثات فلسطينية  إسرائيلية، حظر للقمة نتنياهو ومعه  الجنرال شارون، شارون   أراد التأكد سلفاً من أنَّه لن يضطر إلى مصافحة ياسر عرفات،  دخل القاعة الجنرال الإسرائيلي شارون الذي اقتحم بيروت بمساعدة حزب الكتاب وزعيم الطائفة المارونية، وأخرج عرفات ونفاه إلى تونس بضغط مسيحي من بيت ال جميل ورئيس الوزراء  السني صائب سلام، حال دخول الجنرال أريل شارون وقع بصره على عرفات، المسكين عرفات  حيّاه وقال إلى شارون تحية  جنرال إلى جنرال، ومدَّ يده للسلام، شارون لم ينظر إليه، واعتبره مخلوق ربما من غير الجنس البشري،  وجلس في مقعده قرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هههههههه،  عرفات يعتبر نفسه جنرال سابق ربما يشغل منصب مدير جمعية المحاربين القدامى، رحب بالجنرال شارون بصفتهم كانا جنرالين متحاربين.
وعندما  تولى الجنرال شارون  رئاسة الوزراء عمل على مسخ عرفات وحوله إلى فأر، القوات الإسرائيلية قامت  بمحاصرة عرفات وتدمير مقره،  رغم أن عرفات هو من ذهب إلى  «اتفاق أوسلو» كانت الشفلات والبلدوزرات تعمل ليل نهار بتهديم مقر رئاسة جمهورية فلسطين، النتيجة الجنرال شارون حول مقر الجنرال ياسر عرفات إلى زريبة حيوانات، أتذكر عرفات كان يردد كلمة شهيدا شهيدا شهيدا، قناة الجزيرة تعيدها كل رأس ساعة، في احدى المرات، شارون أمر القوات الإسرائيلية في ارعاب ياسر عرفات، ياسر عرفات كان جالس في الخربة التي قطع عنها المياه، جلس إلى جانب الجنرال ياسر عرفات ضابط فلسطيني مسؤول الحماية، القناص الاسرائيلي سدد عليه البندقية وقنص ضابط الحماية وهو جالس بجنب عرفات، السيد رئيس دولة فلسطين جالس والجندي الإسرائيلي قنص حمايته وهو جالس إلى جنبه؟؟ اكيد تسبب له عملية القنص اسهال شديد، ولو بيه حظ لترك جنين وذهب للمنفى لكان افضل له ولقضية الشعب الفلسطيني.
الان نتنياهو لايعير اي أهمية إلى اتفاق أوسلو ومبادرة السلام العربية.
الاعلام العربي يقول ان نتنياهو وضب أحداث  11 سبتمبر (أيلول) 2001 وغزو العراق لتقويض أي فرصة لإحياء التفاهم مع شريك فلسطيني، هذه كذبة، القوى اليمينية الإسرائيلية  الرافضة للسلام اغتالوا رابين نفسه الذي قبل في حل الدولتين، أحد الكتاب العربان يقول ان نتنياهو( عدّ أن تقويض السلطة الفلسطينية انتصار لإسرائيل حتى ولو أدَّى ذلك إلى صعود تنظيمات مدعومة من إيران).
الجنرال شارون هو من وافق بسحب قواته العسكرية  من غزة وأجريت انتخابات برلمانية فلسطينية فازت بها حماس ، واغرب هراء قرأته إلى مجموعة إعلاميين عربان من دول البداوة قالوا، أن نتنياهو لم يفكر في التحولات الجارية في بعض خرائط المنطقة وولادة الجيوش الإيرانية الجوّالة فيها واقتراب المستشارين الإيرانيين من حدوده في دمشق.
ههههه شر البلية مايضحك، تشكلت هذه الجيوش، لمقاتلة القاعدة وداعش، للدفاع عن شعب العراق وشعب سوريا، للاسف مايقبض العراقيين والسوريين من العربان سوى الكذب والافتراء والتخوين، الفضل لهؤلاء بهزيمة داعش والقاعدة، بكل الاحوال  عندما تنسحب القوات التابعة للناتو من شرق وشمال سوريا يهرب الإرهابيين وتسيطر الدولة السورية ويغادر المستشارين سوريا وينتهي كل شيء وتعود الأمور لمثل ما قبل عام ٢٠١١.
ههههه هذه قصة جميلة الرجاء اقراوها ههههه(  في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عُقدت في ظل هجمات 11 سبتمبر، ذهب عرفات آملاً في لقاء الرئيس جورج بوش أو على الأقل مصافحته، خصوصاً بعدما تبين أن الهجمات من فعل تنظيم «القاعدة». رفض بوش استقبال عرفات. وفي الحفلة المخصصة لرؤساء الوفود، قال للأمين العام كوفي أنان: «هذا الرجل (عرفات) يعتقد أنني سأصافحه. عليه أن يصافح نفسه بنفسه».
ههههههههه هههههه يفترض هذه القصص يتم كتابتها بكتب تاريخية.
الإعلام العربي الخليجي يقول ان بيل كلينتون قال الى جورج بوش الابن عندما سلمه الادارة، أن «الفلسطينيين ليسوا جديين في البحث عن السلام»،  وأن  كلينتون كمن يثأر من تعثر جولات السلام التي رعاها.
هذه القصة كذب مليون بالمائة، في احدى قمم كلينتون ومعه عرفات ويعود بارك،  عقدت قمة جمعتهم في كامب ديفيد في شهر يوليو عام ٢٠٠٠، خرج الزعماء الثلاثة في جولة مع بعض، كلينتون يتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وعرفات ماخذ الريجان وحده بمشي، بعد قليل بيل كلينتون انتبه وهو صاحب أخلاق فاضلة ههههه أشر الى إلى  يهود باراك قال له عرفات وحده يمشي، التفتوا إليه قالوا له تقدم امامنا وعرفات يقول لهم انتم تقدموا امامي ههههه مسكين لازلت اتذكر تلك الصور، الرجال بيل كلينتون ليس كله شر هههه كلينتون مسكه وبقي يضحك مع عرفات.
في عام ١٩٩٩ ذهبت الى حج بيت الله الحرام، صادف يوم عرفة يوم ٢٧ آذار صعدنا إلى عرفة وبعدها إلى منى ومنها إلى الطواف في بيت الله الحرام هسه الجماعة يقولون هذا يساري شلون رايح للحج، المهم رجعنا بعد أربعة أيام إلى الفندق، فتحنا التلفزيون رأينا اخبار أن قوات الناتو قصفت الصرب في كوسوفو وانهزم الصرب، كان معنا في الحج السيد ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء العراقي السابق، كان معنا  احد الاصدقاء حجي سعيد حمود الحياوي قال له سيدنا ابو احمد للظاهر الله استجاب الدعاء مالنا عندما وقفنا على عرفة ودعونا إلى اهل كوسوفو المسلمين هههه، بيل كلينتون انسان خير وماتطلع منه هذه السالفة ياايها الذيول العربان، احترموا عقول الناس  ههههههه.

العمليات الانتحارية التي نفذتها  الجهاد وحماس،  وقعت بتلك الحقبة حسب قول العربان أن إيران هي التي أمرت حماس  في تقويض إلى اتفاق أوسلو.
ههههه اصلا إيران عام ٢٠٠٠ وضعها بعدها ضعيف، وكان صدام جرذ العوجة له شعبية قوية لدى الفلسطينيين ههههه من أين جئتم بهذا  ياكذابين ههههه.
العربان عارات بكل شيء، بالحروب مخانيث، استبدلوا مقاومة المحتلين بدل السلاح في جهاد النكاح والمناكحة ههههه تركي الشيخ وزير الترفيه في حكومة خادم الحرمين جمع فيالق من المغنيين وقال نحن نحرر اراضينا من خلال الفن، العربان ثولان حتى عندما يختارون طريق السلام، الذي يختار طريق السلام عليه أن يضع النقاط على الحروف، عرفات ذهب للسلام بدون أن يطلب إنزال قوات دولية تنتشر على أرض حزيران عام ١٩٦٧، النتيجة شبع ذل ومهانة.
احد الكتاب العرب يقول( صارت لعملية وقف النار شروط جديدة. وكذلك لـ«حل الدولتين». لم تعد مشكلتها مع السنوار. مشكلتها مع المرشد).
هههههه للتوضيح مشكلتها، يعني مشكلة إسرائيل ليس مع السنوار وإنما مع إيران ومرشد الثورة، نكتفي بالضحك ههههههه دون تعليق، ابتلينا بالعربان، اللهم انزل على العربان مزيداً من الذل والخنوع.