الأربعاء - 12 يونيو 2024

سمات رجل الدين..السياسي الفاسد..!

حسام الحاج حسين ||

يقول محمد بن ابي بكر رض لأخته عائشة بعد انتهاء معركة الجمل .
(( هل رأيتي ياأختاه ماذا يصنع الشيوخ اذا فسدوا ))؟؟؟
اما الله او المال . لايمكن ان تجمع بين حبين في قلب واحد .قد يستثمر البعض تاريخ من الجهاد من اجل ان يحصد مغانم الدنيا القذرة .
المال والسلطة والنساء هي من اهم الرغبات والغرائز التي كانت على عتباتها تحدث افضع المجازر في التاريخ ،،!ان الخطر الذي يشكلة رجل الدين السياسي الفاسد هو توظيف الدين لصالح السلطة وهو الفساد بحد ذاته ..!
اهم صفات ابليس كما يقول السيد المسيح ع هو ( قاتل و كاذب و مضلل ) وهي تجتمع في رجل الدين السياسي الفاسد ،،!
يقوم رجل الدين السياسي الفاسد بصناعة الفتوى ضد من يعارضه ويقوم بصياغة الشرعية لقتله وانهاء حياته .
كذلك يقوم ايضا بالكذب فالسلوك الواقعي هو متناقض مع مايعلن من خلال الهاله التي يصنعها حوله زبانيته الفاسدة وهم لايقلون ذنبا عنه . ويرافق مسيرته التضليل كوسيلة من وسائل السيطرة وهو بارع في ادارة الكذب والتضليل ..!
((صلاة الشرير مكرهة للرب)) . ان الرياء على مر التاريخ هو اكثر ماكان يدمي قلب اميرالمؤمنين ع لان مدعي الزهد والتدين هو بالحقيقة اعدا اعداء الأسلام . فكان علية السلام يضعهم في قائمة الأعداء الخطرين . ياكلون اموال الناس ويطيلون صلاتهم و قال عليه السلام (( لو رأيتم صلاتهم لاستحقرتم صلاتكم )) ..!
رجل الدين الفاسد هو من يقع اولا في فخ المال . ويتحول من خادم الى مخدوم . وبدلا من ان يكون موضع للطمائنينة يصبح عنصر للتذمر والتنفر من الدين والاسلام ..!
وهو يعيش حياة الترف والبذخ وهو مايشكل رد فعل عند الناس وينظرون اليه بااشمئزاز لان علامات النفاق والأدعاء واضحة جدا ،
يمتازون ايضا بالتقوى الزائفة و هي من اهم سماتهم ايضا من خلال الصلوات والزيارات والطقوس والشعائر وهو ينافق في كل سلوكة وعباداته .
يهربون من الفقراء والمستضعفين ويتقربون الى الأغنياء والمترفين وهم يرتدون رداء الدين .
رجل الدين الفاسد هو من يدعو للكراهية والفتنة ويتلذذ بالمشاكل والأزمات ولايهتم بااحد سوه عائلة وسلطة وحاشيته .
ان رجل الدين السياسي والفاسد هو رمز للشيطان يتلبس بلباس الدين والتقوى . ان رد فعل الناس السلبي اتجاه الدين على مر التاريخ كان سببه هذا الكاهن الفاسد .
وهو مرض عضال يعيش في جسد الأنسانية على مر التاريخ .

مدير مركز الذاكرة الفيلية .