الأحد - 16 يونيو 2024

الكيان الصهيوني.. جرئم دموية ومجازر في غزة خارج حسابات المنظمات الدولية

منذ 4 أشهر

محمود الهاشمي ||

تقرير يتضمن آراء الاخوة المشاركين في حلقة النقاش (مجموعة مركز الإتحاد والرابطة الدولية) ليوم الجمعة الموافق 1\3\2024
المحلل السياسي د.علي الطويل يرى : الدول المطبعة مع إسرائيل ماهي إلا واجهة خلفية للمخططات البريطانية سابقا والامريكية حاليا وبالتالي فهي احدى مقومات ومساند بقاء إسرائيل .

المحلل السياسي عباس الزيدي : الأهداف المعلنة لعملية طوفان الأقصى لم يحقق منها الكيان الصهيوني شيء وأما غير المعلنة فهي قيد التحقق والتي تشمل الابادة الكاملة والتهجير.

المحلل السياسي د.صفاء السويعدي : اليهود لو يجتمعوا ما شاؤوا وليبنوا المستوطنات ما استطاعوا، ولينقضوا العهود والمواثيق وليعربدوا في الأرض ما أطاقوا فإن شبح النهاية المخيفة القريبة قد أحاط بهم وأطبق عليهم.

الكاتب حمزة المالكي : الكيان الصهيوني بدأ بفقدان توازن في قراراته، فبدا متخبطآ بقرارته العسكرية التي تتضح كلما تقدم الوقت وتنكشف من خلال سعاره بإستهداف المدنيين بعدما عجز تمامآ عن تحقيق اي نصر في أرض المعركة.

الكاتب هاشم علوي : لم يحصل بأي شعب مثلما يجري لشعب فلسطين، من إجرام وقح وقتل متعمد، وإبادة تنبئ عن حقد دفين ضد الانسان والحياة.

الكاتب علي السراي : غزة اليوم والامس كانت وما زالت تلقم الموت من اجساد ابناءها، ومازال صوت الارض هنالك يصرخ بنداء الحسين يوم العاشر (هيهات منا الذلة ) بعد أن خيرها أدعياء اليوم بين السَلَّةِ وَالذِّلَّةِ وهيهات منا الذلة.

الكاتب وليد الطائي : إسرائيل تعتبر وقف إطلاق النار هزيمة تاريخية وعسكرية وسياسة، وتعتبر انكسار لها أمام العالم، والمقاومة لن تستسلم مهما كان حجم الخسائر فقرارها هزيمة هذا الكيان الصهيوني الدموي المفضوح.

الكاتب كندي الزهيري : أمريكا لا ترى غير مصالحها ، لا يهمها أي كان، ونحن نعلم بأن ملكية الشركات الكبيرة تعود على اليهود، وهم أساس عجلة الإقتصاد في أمريكا.

الكاتب د.علي حكمت شعيب : العدو الصهيوني منع من الدخول في حرب شاملة مع لبنان مستفيداً من تعبئته لمجتمعه واستعداده وجهوزية قواته التي تخوض حرب غزة.

المحلل السياسي قاسم بلشان التميمي : رجال غزة صنعوا واقعاً جديداً، الا وهو سقوط واندحار الأسلحة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة امام الثبات على القضية والتمسك بالمبادئ.

المحلل السياسي د.محمد الكحلاوي : وضع الكيان الصهيوني سيكون في خذلان و منكسر، والراي العام الإسرائيلي موقفة سيكون مناهض وسيعمل على إسقاط حكومته، وسينعكس على الحكومة الأمريكية.

الكاتب علي محمد فخرو : الممارسات الأمريكية المجنونة واللا إخلاقية والمستهترة بكل القيم الإنسانية والحقوقية، والمتدثّرة بألف كذبة وكذبة، تلك القائمة قد وصلت خلال الشهرين الماضيين إلى أقبح صورها وأكثرها إجراماً وتوحشاً في المشهد الفلسطيني الحزين.

الكاتب د.اسماعيل النجار : نتنياهو لايزال يُمعِن في تأجيج نار الحرب على السكان المدنيين في القطاع لأنهم الوحيدين الموجودين تحت قبضة يده ولا زالت آلة الحرب الأمريكية التي يستخدمها جيشه تقتل وتفتك بالمئات من الأجساد الغَضَّة.

المحلل السياسي د.زهير الجبوري : منذ أكثر من سبعين عاما والى يومنا هذا بات في علم الجميع ان الكيان الصهيوني هو الوليد غير الشرعي والمدلل للولايات المتحدة الأمريكية.

الخبير بالشان الامني عقيل الطائي : امام جميع التعاطف من قبل العدو قبل الصديق من العالم الغربي اكتفت الدول العربية والاسلامية بالتنديد والادانات في ذل واضح وجبن فاقع من اجل مصالحها.

المحلل السياسي سعد الزبيدي : مائة وخمسون يوما تمر ونزيف الدم الفلسطيني مازال مستمرا، شهداء يرتقون سلم المجد والخلود جرحى وجوع وبرد بلا كهرباء ولا ماء حصار من كل الجهات ولا معين سوى الله.

الباحث المغربي إدريس هاني: الحرب الإسرائيلية على غزة غيّرت وجه العالم من حالة الالتباس إلى حالة الوقاحة، بحيث إنه لا يمكن أن تفرض على التاريخ حالة الاستثناء.

الاعلامي محمد كريشان : غطرست الكيان الواضحة وملامحه المحتالة وكذبه الوقح بات يختصر كل شيء، فقد تحول نتنياهو إلى رمز لكل ما يمثّله العدوان الإسرائيلي على غزة من وحشية.

الكاتب والمحلل السياسي علي السباهي : العرب والعالم يتفرج على كل المجازر التي ترتكب وأمام انظار العالم اجمع بما فيها محكمة العدل الدولية التي ابتعدت كثيرا عن ما بدأت به الا مساندة ودعم الجمهورية الإسلامية في إيران.

الكاتب غسان المفلح : بعد ان استولت أمريكا على المشهد الإسرائيلي ومفاعيله في المنطقة وازاحت نسبيا بريطانيا وفرنسا من قيادة هذا المشهد، وجدنا أننا أمام علاقة محورية لأمريكا مع إسرائيل.

المحلل السياسي داوود الحلفي : معركة طوفان الأقصى افرزت قائد من جسم الأمة وليس قائد منصب بثمن، ووفق هذا التصور فكل الذي تتمناه الشعوب العربية لا يتحقق لعدم توفر العقلية القيادية الصالحة لأنجاح مشروعها الثوري التحرري.

المحلل السياسي سعيد البدري : العقيدة العسكرية والامنية لجيش الاحتلال وعصاباته هي ذاتها من تحكم سلوكه في التعاطي مع الشعب الفلسطيني الأعزل.

المحلل السياسي د.وسام عزيز : بعد 147 يوم شاهدنا هذا الكيان عاجز عن قتل مجاهدي المقاومة الفلسطينية العظيمة التي وصفها الامام القائد الخامنائي انهم رأس حربة المقاومة هؤلاء الفتية يصطادون يوميا عشرات الاليات التي لم يحلم بتدميرها.

المحلل السياسي مهدي الكعبي : الحرب ربما عسكريا انتهت حسب الرؤى العسكرية بانتصار فلسطين والفلسطنيين وخسارة الكيان الصهيوني لها وهو حدث كبير ومهم لان احداث السابع من اكتوبر لعام 2023 قد غيرت المعادلة الإقليمية والدولية وجعلت من القضية والمظلومية الكبيرة لفلسطين في صدارة القضايا المهمة.

المحلل السياسي د.جاسم الحريري : الدول العربية لاتمارس واجبها حيال فلسطين كونها جزء من الامة العربية والاسلامية والواجب العربي والاسلامي يحتم الوقوف مع الشعب العربي الفلسطيني على الاقل تفعيل (معاهدة الدفاع العربي)عام 1950″.

المحلل السياسي رياض الوحيلي : رغم مرور خمسة أشهر على حرب غزة لم يتمكن الكيان الصهيوني من تحقيق أهدافه التي أعلن عنها في بداية المعركة من قبل رئيس وزراء العدو الصهيوني نتنياهو بأنه سوف يتم القضاء على حماس وتحرير الأسرى الصهاينة.

المحلل السياسي محمد فخري المولى : الكيان الغاصب رفع من قوة التدمير ضد ابناء غزة، لان بايدن ومن خلفه يريدون ان لا تعكر احداث طوفان الاقصى على مجريات الاحداث.

الباحث عبد الحسين الظالمي : عملية طوفان الاقصى ولأول مرة تضع القضية الفلسطينة في مكانها الحقيقي بعد ان حاول المقربون دفنها الى الابد وبدل ان تدفن القضية الفلسطنية دفن مشروع التطبيع.

الكاتب سهيل كيوان : الاحتلال ارتكب أبشع المذابح ضد المدنيين، ومنذ البداية حتى اليوم لفّت الأنظمة العربية ودارت مواقف هلامية لتمرير الأيام والشهور، عسى ولعلّ أن يتمكّن الاحتلال من حسم المعركة بسرعة.

المحلل السياسي حسن درباش العامري : ثبت لدينا بما لا يقبل الشك ان الكيان الصهيوني هو فوق كل القوانين والاعراف الدولية، ومن يختار القوانين التي تطبق بحق الدول وجميع العالم يبقى تحت طوعها.

مدير مركز الاتحاد ورئيس الرابطة الدولية فرع العراق محمود الهاشمي : الرئيس الصهيوني نتنياهو واعضاء حكومته اليمينية هم على جاهزية للمزيد من التصعيد في غزة، تاركين المحاور الاخرى للمقاومة اما عبر المشاغلة كما في جبهة لبنان ،او تكفل امريكا وبريطانيا للمواجهة معهم.