الأحد - 16 يونيو 2024

جينات داعش من فكر ابن تيمية وابن عبدالوهاب..!

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

يقول علماء النفس إن الجينات كانت أكثر تأثيراً في تشكيل السمات الرئيسية من بيئة منزل الشخص ومحيطه،  إن الخصائص المتأثرة وراثياً يمكن أن تكون مفتاحاً لمدى نجاح الشخص في الحياة، ويزداد احتمال انتقال هذه الخصال والسمات الشخصية عن طريق الأبوين عندما يكون الارتباط الجيني أكثر قوة.
أثبتت بعض الدراسات في جامعة بافلو الأمريكية أن الجينات الوراثية تتحكم في السلوك البشرى وفي طبيعة الإنسان باعتباره شخصاً لطيفاً أو شخصاً فظاً،  وبالتالي لا يمكن النفي بأن الإنسان قد يولد حاملاً تلك الطباع والسمات الشخصية.
ونشرت مجلة العلوم النفسية دراسة، بينت  فيها أن الإنسان لا يكتسب الخصال أو الطباع الحميدة من سلوك جيد وقلب طيب أو الخصال السيئة كالكره والكذب والعصبية من الأشخاص في وسطه المحيط أوفي البيئة التي ترعرع فيها، بل هي طباع وخصال تم اكتسابها عبر الجينات الوراثية التي يحملها أحد الأبوين أو الأقارب.
والكثير من خصال وصفات الإنسان مكتسبة من الجين الوراثي، وخاصة الجين الوراثي من جهة الأم، لذلك رسول الله ص وأئمة آل البيت ع أكدوا على اختيار الأم قبل بداية تأسيس الأسرة، لكن الإنسان يمكنه استئصال الخصال والسلوكيات السلبية، إن وجدت بيئة مجتمعية تنصب جهود المعلم والمدرس والخطيب والمثقف على التشجيع على مكارم الأخلاق،  إن وجدت بيئة مجتمعية حاضنة صالحة، تستطيع تخلص نفوس الشباب من الشوائب والكراهية، وتحويلها إلى النقيض.
انا افنيت أكثر حياتي خارج بلدي، وآخر ثلاثين سنة عشت في مملكة الدنمارك، خلال وجودي بين اوساط المجتمع، وزياراتي إلى دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس ومشاهداتي للأطفال والشباب في أماكن اللعب بالمجمعات السكنية أو في المنتزهات والساحات العامة، وجدت أطفال وأبناء المهاجرين العرب والمسلمين أكثر عدوانية من أقرانهم الأطفال الأوروبيين، الطفل العربي يغلط ويشتم ويسب ويضرب ويطعن…..الخ، سبب ذلك أن أبناء العرب والمسلمين والافارقة يحملون جينات وراثية مكتسبة من آبائهم تعكس حقيقة العرب والمسلمين والأفارقة في بلدانهم الأصلية.
كثر حديث الكتاب العرب حول مانشرته  قناة العربية، من لقائات مع زوجة وابنة زعيم فلول البعث وهابي داعشي المقبور أبو بكر البغدادي، حديث زوجة وابنه المقبور زعيم فلول البعث وهابي المكنى بإسم ابي بكر، اسم ابي بكر البغدادي الصحيح هو  إبراهيم عواد السامرائي نتاج مؤسسة صدام الجرذ العسكرية الاجرامية،   وشهرته أبو بكر البغدادي (28 يونيو 1971 إلى  26 أكتوبر 2019) كان أمير تنظيم «دولة العراق الإسلامية» خلفًا لأبي عمر البغدادي، قام بإعلان الوحدة بين تلك الجماعات «دولة العراق الإسلامية» المسلحة ومنظمة جبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).
ماتحدثت به زوجة وابنة الهالك ابي بكر البغدادي لم يكن خافيا على تصرفات القوى الوهابية والبعثية من قضية الهوس الجنسي وسبي فتيات الخصوم وإن كانوا يشهدون الشهادتين، ولادة  دولة داعش لم تكن نشأة طبيعية بقيام ابراهيم عواد بعمل ذلك، وإنما حسب قول الثقة السيدة هيلاري كلينتون أن داعش تشكلت بتمويل وفتاوى من دول الخليج الوهابية لاستهداف النظام في سوريا والعملية السياسية بالعراق.
داعش نتاج زنا مابين البعثيين والتيارات الوهابية التكفيرية، رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، وعبر محطة عراقية فضائية، قال تم اغتيال أربع مشايخ سنة من اهالي البصرة واتهم الحزب الإسلامي ميليشيات شيعية بقتلهم، والحقيقة الذين نفذوا عمليات الاغتيال إرهابيين سنة اصلهم من البصرة يسكنون في الموصل، هربوا من البصرة بعد سقوط نظام البعث، حتى قضية اغتيال الطياريين والعلماء وزارة الداخلية العراقية ألقت القبض على عصابة بعثية إرهابية متخصصة في اغتيال الطياريين والعلماء والاطباء، لكن مشكلة ساسة شيعة العراق يستحون ويخجلون من نشر هذه الحقائق لأبناء الشعب العراقي، حتى يتم تشويه سمعتهم بين حاضنتهم وهذه هي النتيجة، خسرت أحزاب الشيعة جزء كبير من الجماهير الشيعية.
ماحدث من سيطرت داعش على غرب العراق وشرق وشمال سوريا تقف خلفها دول كبرى تريد تحقيق أهدافها الاستعمارية عن طريق المؤامرات ودعم وخلق أعمال العنف والقتل والتدمير.
الشيخ خالد الملا نقل أن علماء وشخصيات سنية نقلوا إليه انهم كانوا يراهنون على داعش تكتسح بغداد والوسط والجنوب، وبعد ذلك يمكن التفاهم مع داعش، لكن فتوى الجهاد الكفائي افشلت خططهم.
اقتضت مصلحة وهابية خليجية وعربية لصناعة داعش، وتم افشال تلك المؤامرة بفضل فتوى الجهاد الكفائي التي أصدرها المرجعية الاسلامية الشيعية بالنجف الاشرف من خلال السيد المرجع علي السيستاني، بما أن  المشاريع الاستعمارية بالعراق وسوريا باقية ومستمرة، لذلك  يمكن إعادة احياء داعش من جديد، بقاء الصراع الشيعي السني الكوردي بدون إنهاء هذا الصراع يهيئ الأرضية لعودة داعش من جديد.
داعش والقاعدة كانت ولازالت واجهة بعثية طائفية، والدليل مناطق المكون السني العربي والتركماني هي حواضن داعش والقاعدة والنصرة بالعراق وسوريا.
ما فعله البغدادي وعصاباته فعلها قبله اهالي تكريت في جريمة سبايكر، اهالي تكريت نفذوا الجريمة بقتل طلاب الجوية وجنود شيعة بعد تهيكل وحدات الضحايا المغدور بهم من  قبل اهالي تكريت من عشيرة البوناصر قبل صول داعش لتكريت بثلاثة ايام.
شاهدنا بث صور القتل بشوارع الموصل وتكريت وبيجي وفي الرقة والحسكة وأجزاء من دير الزور وشمال حلب ورأينا مناظر الاعلام السوداء ترفرف بين المدن العراقية والسورية، وكيف أبناء تلك المناطق استقبلوهم وزوجوهم فتياتهم ورأينا كيف وقفت طوابير من رجال الموصل يعرضون فتياتهم لتزويج حثالات الدواعش القادمين من شذاذ الآفاق، قناة مهمود الشيب الرافدين في اول ليلة جمعة لسيطرت داعش على الموصل عرضت تزويج ٣٥٠ داعشي من فتيات الموصل وتم نقل صور الاحتفالات، يمكن مراجعة ترشيف قناة الرافدين وتجدون صدق كلامي.
حديث زوجة وابنة المقبور عواد إبراهيم عواد المكنى في  أبو بكر البغدادي،  كان  الحديث يدور  على الهوس الجنسي الذي قامت عليه دولة الخلافة، فنشطت أسواق بيع الجواري والغلمان وتم تبادل الفتيات والفتيان بين زعماء الدواعش، العالم شاهد إجرام وهمجية المجاميع البعثية الوهابية التكفيرية في حق المسلمين الشيعة وبحق السنة الذين كانوا غير متعاونين مع داعش،  وبتلك الحقبة الزمنية السوداء، أصبحت مناطق الخلافة المزعومة للبغدادي أماكن جذب لكل الشاذين والمحرومين وتجار الجنس والمخدرات.
وانتهت دولة الخلافة بفضل فتوى الجهاد ودماء قوات الحشد والجيش العراقي من أبناء الوسط والجنوب بشكل حصري والقوى الكوردية.
طريق العنف والسبي لم يكن حالة جديدة، عبدالملك بن مروان سبى ثلاثين ألف من فتيات الامازيق، ابنه الخليفة يزيد بن عبدالملك  احب جارية امازيقية، تقلد الخلافة، الاخ أخذها على وادي الأردن، اسمها حبابة، شرقت في حبة عنب وماتت الجارية، بقي ثلاثة أيام ينكح بها وهي ميتة، ولم يصدق أنها ماتت، وقد ورد في كتاب الأغاني نقلاً عن المدائني، أن الشوق إلى حبابة قد غلب يزيداً بعد دفنها بثلاثة أيام، فأمر أن ينبش قبرها لينظر إليها نظرة أخيرة، ولما رآها قد تغيرت إلى حالة بشعة قال له أتباعه،  يا أمير المؤمنين اتق الله، ألا ترى كيف صارت؟ فقال: ما رأيتها قط أحسن منها اليوم، أخرجوها، فجاء أخوه مسلمة مع نفر من الناس وألحوا عليه حتى عدل عما هو فيه وأمر بإعادة دفن حبابة.
هههههه هذا هو خليفة المؤمنين ويقابله بذلك الزمان الإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام الذي كان من خيرة العباد وصاحب تقوى وعلم ومعرفة،  الفرق بين السماء والأرض، وبقي خليفة المسلمين  بعد الجارية حبابة  ١٤ يوما ومات وكان بحق مات من أجل العشق ههههههههههههه.
مافعله ارهابيي داعش، كان نسخة طبق الأصل لجرائم صدام الجرذ واجهزته العسكرية والامنية القمعية والغاية من ذلك نشر الرعب والخوف لاجبار عامة الناس على الاستسلام،
البعثيين بحكمهم أيضا فتحوا أسواق لبيع نساء الاكراد ولايختلف عن سوق نخاسة في القرن الواحد والعشرين الذي فعله الدواعش، الجديد داعش أضافوا إلى بيع النساء بيع  الجواري والغلمان، في مشهد أعجب الغالبيةالساحقة من أنصار القوى الوهابية التكفيرية، هؤلاء ورثوا جرائمهم من خلال جينات وراثية،حركات الإسلام الوهابي والبعثي  السياسي متخصصين في نشر  العنف وكراهية الآخر ومحاربته بعيداً عن سماحة الإسلام وعدالته،  يشرعنون اجرامهم من خلال مفتي من رجال دين الفكر الوهابي التكفيري المجرم، اجرام القوى البعثية والوهابية ليست من الدين الإسلامي،
لتبمكن تنقية العقول بدون حظر البعث وحظر فتاوى التكفير الموجودة لدى المؤسسة الوهابية الدينية الحاكمة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، لكن هناك مصالح استعمارية تقاطع مصالحهم مع وجود ودعم العصابات التكفيرية في حروب النفوذ.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
7/3/2024