الأربعاء - 22 مايو 2024

القمة العربية بالبحرين (منزوعة الدسم)..!

منذ 6 أيام

محمود الهاشمي ||

15-5-2024
في بلد يسحب الجنسية من ابناء شعبه الاصليين وياتي باخرين من دول اجنبية
لتجنيسهم بديلا عنهم ،ويزج بابناء الوطن الغيارى الوطنيين بالسجون بدعوى الطائفية ومطبعا مع الصهاينة ومن ارض تضم اكبر قاعدة بحرية امريكية بالمنطقة انطلقت منها الاف الصواريخ لضرب العديد من الدول العربية ستنعقد القمة العربية غدا الخميس بدورتها ال33 في البحرين .
ان بنود القمة تصل الى (24)بندا منها (القضية الفلسطينية) و(الصراع العربي الاسرائيلي)وثانيها (جزر الامارات )
والتدخل الايراني بشؤون المنطقة فيما
الباقيات مجرد عناوين بعد ان غابت عنها
الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني وحق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن ارضه.
سرعان مااستجاب الرؤساء المطبعون للدعوة وحضروا بانفسهم اما العراق فقد ارسل (رئيسا كورديا انفصاليا )لقمة عربية .
ليس غريبا ان يكون بند القضية الفلسطينية في المقدمة فقد كان اول بند للعرب في اول قمة عربية عام 1946 اي بعد احتلال فلسطين من قبل الصهاينة عام 1943،ومن ذلك الوقت يلوك العرب لقمة ساخنة بافواههم دون جدوى !!
قمم العرب تكتب بياناتها قبل عقد الجلسة ،بالشكل الذي تبدو فيه (منزوعة القيمة)ناهيك ان القمة العربية من بنودها التاسيسية ان مايصدر عنها (غير ملزم ).
قمة الرياض التي انعقدت فى ١١ تشرين الثاني عام 2023 بناء على طلب السلطة الفلسطينية ودعوة المملكة العربية السعودية، وعلى رأس جدول أعمالها كان معركة «طوفان الأقصى»، ورد فعل إسرائيل العنيف ضد أهل غزة، ويوم كان عدد شهداء غزة حوالى ١٠ آلاف فلسطينى، وجرح ما تجاوز ٢٠ ألفا وتدمير أكثر من ٢٥٪ من القطاع،اما قمة يوم غد في البحرين فتعقد وعدد شهداء غزة
36 الفا وتدمير كامل مباني غزة .
لاشك فان اجتماعات القمة العربية تزعج الجمهور العربي اكثر مما تفرحه لانها تعبر تماما عن الخذلان العربي وان بياناتها مجرد قرقعة قرون دون فائدة .
قمة البحرين تحرسها قوات البحرية الاميركية وقوات درع الجزيرة التي معظم ضباطها وافرادها من باكستان .
هذه القمة جاءت لانقاذ اسرائيل من
(ورطة طوفان الاقصى )بعد ان تيقنت
امريكا ان الجيش الاسرائيلي عاجز عن اي نصر وان واقعه السياسي والاجتماعي والاقتصادي والعسكري ذاهب الى الهزال وان المقاومة هي من سوف تقرر مصير المنطقة وليس فلسطين لوحدها . سوف يؤكد بيان القمة على عدد الضحايا ومأساة الشعب الفلسطيني وان اسرائيل قد بالغت في ردها ،ويؤكد على (الامن القومي )العربي
والتدخل الايراني بشؤون المنطقة ولابد من دعم الاردن كونها تتعرض الى تدخلات خارجية بدخول اسلحة الى اراضيها من دول الجوار ،كما سيدعو البيان الى (امن البحر الاحمر )و(حرية الملاحة )ويكثر من الحديث عن (المساعدات ) و(الاونرا)و(اعمار غزة )ودعم (السلطة الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني داعين دول العالم للاعتراف بها،ودعم لبنان وسوريا .
واخر جملة (مستهلكة )ستكون (وقف اطلاق النار ).وربما يرد في البيان ادانة التدخل التركي بالعراق.
البيان سيسعد اسرائيل ويزعج الشعب الفلسطيني والمقاومة .
بصراحة قمة (منزوعة الدسم )