الخميس - 20 يونيو 2024

العوامل والأسباب التي تجعل الإنسان يتمرد على الله..!

منذ أسبوع واحد

علي الفتلاوي ||

 

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ذكرى
من اهم العوامل والأسباب التي تجعل الإنسان يتمرد على الله تبارك وتعالى ويخالف أوامره ويطيع الطاغوت الحاكم الظالم الذي أمرنا الله بمعصيته واجتنابه والكفر به ومحاربته .
ومع الاسف تجد بعض الناس بدل أن يكفر بالطاغوت ويحاربه تجده يطيعه وياتمر بأمره و هذا الإنسان مسلم ويشهد الشهادتين ولربما تجده يصلي .
اذا لماذا يعصي الله ويطيع الطاغوت اهم الأسباب والعوامل التي تجعل هذا الإنسان المسلم بهذا الحال .
اولا .
الجهل
ثانيا.
حب الدنيا
ثالثا
الخوف
وهناك أمور أخرى نعرض عنها هنا تأتي من حيث الاهميه بعد ماذكرنا
عندما نتحدث عن الجهل هنا نقصد جهل في علم العقائد الجهل في التوحيد وليس في العلوم الاكاديميه لذالك تجد إنسانا اميا ولكن قمه في التوحيد وعاصيا للطاغيه وتجد استاذا اوعالما كبير ولكن مطيع الطاغيه شتان بين المعرفه في علم التوحيد الهي وبين العلوم الاخري..
وكذالك حب السلطه والمناصب وغير هذه فروع من حب الدنيا .
أما الخوف هذه الصفه التي اوستدعها الله تعالى في الانسان لتجنبه المعاصي والذنوب ولكن استخدمها هذا الإنسان الجاهل في معصية الله تعالى وطاعة الطغات خوفا من بطشهم به …
الحمدلله والشكر لله
قد من الله علينا في عصرنا الحالي بعبد صالح قام بالثوره الاسلاميه الايرانيه المباركه وهو الامام الخميني قدس الله سره الشريف الذي احيا الناس بعد كانوا اموات تابعين وخاضعين للظلمه وخلصهم من الطغيان والظلم والذل والهوان .
واليوم نرى أنصاره وأتباعه ومحبيه في كل مكان في العالم مرفوعي الرأس وهم يواجهون طغات الأرض وخصوصا الشيطان الأكبر امريكا بكل قدره وقوه وعزه .
سلام على الولي الفقيه المفدى وعلى خليفته الامام الخامنئي دامت بركاته ومن نصر الى نصر أن شاء الله تعالى
اللهم عجل لوليك الفرج
أنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا