الأربعاء - 24 يوليو 2024

الحج والعمرة والزيارة مؤتمرات سياسية..!

منذ شهر واحد
الأربعاء - 24 يوليو 2024

نعيم الهاشمي الخفاجي

 

الحج بمثابة مؤتمرات، تعقد بشكل تلقائي، يحضر لأداء مناسك الحج، ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، يأتون إلى مكة ولزيارة المدينة المنورة ولأداء فريضة الحج، الله عز وجل، وضع شروط لأداء فريضة الحج الواجبة وفق الآية القرآنية الكريمة، لمن استطاع إليه سبيلاً، الحج مؤتمر عالمي يجمع مختلف الوافدين لأداء مناسك الحج، يضم مختلف لغات وقوميات جميع انواع الجنس البشري.
أنا شخصيا وفقت بعام ١٩٩٩ لاداء فريضة الحج، في يوم عرفة، تجمع أكثر من مليونين من الحجاج الوافدين أو من داخل السعودية، كان منظر جميل يجمع ملايين المسلمين من كل دول العالم.
نحن انصار قوى سياسية في دول أوروبا، نعجز أن ننظم اجتماع حزبي انتخابي يضم بضع مئات من الناس، ويتم صرف ملايين الدولارات، بينما بموسم الحج، أو موسم الزيارات المليونية بالعراق لزيارة الإمام علي بن ابي طالب ع او زيارة الإمام الحسين ع تحضر ملايين البشر من تلقاء أنفسهم ويوفر الناس إليهم الطعام والسكن بشكل مجاني.
الحج أصبح يكلف القادمين من أوروبا عشرات آلاف الدولارات، سعر تذكرة الحج مع السكن وصل عشرة آلاف دولار، بينما انا ذهبت للحج بعام ١٩٩٩ كان سعر التذكرة والفيزا والطعام والسكن بمبلغ ١٢٠٠٠ كرون دنماركي، مايقارب ١٥٠٠ دولار بوقتها، وصدق قول المفكر الجزائري بويحيى قال لو كانت مكة المكرمة والمدينة المنورة في أيدي الشيعة، لحج المسلمون مكة بشكل مجاني ولوفر الشيعة للحجاج الطعام والسكن بشكل مجاني مثل ما يوفر الشيعة السكن والطعام لوفود أكثر من عشرين مليون زائر إلى زيارة ضريح الإمام الحسين ع.
بكل الأحوال موسم الحج لمكة أو مواسم الزيارات بالعراق، يجتمع ملايين البشر، من كل حدب وصوب، لأداء فريضة الحج، أو لأداء الزيارة، بحيث أصبحت مواسم الحج والزيارة في كل عام من المظاهر الجميلة والتي يشاهدها مئات الملايين عبر المحطات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي، التي يفتخر بها كل مسلم.
الحجاج لايريدون اشياء فوق طاقاتهم، انفرد الحجاج الشيعة في تذكير المسلمين في مناصرة المسلم أخيه المسلم، من خلال عمل ما عمله رسول الله محمد ص في احياء سورة براءة من المشركين، لكن البراءة التي طالب بها الشيعة، ليست من المسيحيين والوثنيين، وإنما براءة من القوى الاستعمارية التي حلبت دول العرب والمسلمين، لذلك كل ما يفعله الحجاج الشيعة في مكة تذكير المسلمين في مساعدة بعضهم البعض الاخر، لا يوجد اي توجه لدى الشيعة كما يحاول الإعلام البدوي الوهابي تصويره في إفساد مواسم الحج.
أحد الكتاب السعوديين كتب مقال وحاول خلط الأوراق بأسلوب ليس جديد على عالم النفاق والدجل والشعوذة الذي فعلته الأنظمة الإسلامية والعربية منذ زمن يعود لعصر صدر الإسلام.
في مواسم زيارة الائمة عليهم السلام بالعراق، حاولت القوى البعثية الوهابية، إفساد مواسم تجمع ملايين الشيعة من خلال استخدام المفخخات والهجمات الانتحارية التي نفذها مئات البهائم الوهابية الجاهزة لتفجير احزمتهم الناسفة وسط جموع ملايين الزائرين الشيعة.
بعد فشل أساليب التفجير والتفخيخ، وبعد هزيمة مؤامرة انقلاب داعش، وتأسيس الحشد، تم تطهير الحواضن البعثية الوهابية، واكتشاف أكثر من ثلاثمائة معمل تفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة بمناطق حزام بغداد وحدها، وتم بفضل القوات الأمنية والحشد، تطهير تكريت وبيجي والموصل والانبار من القوى البعثية الوهابية الإرهابية.
اتبع فلول البعث وهابي وبتوجيه مباشر من أجهزة مخابرات دولية، أساليب محترفة، في إفساد مواسم زيارة اربعينية الإمام الحسين ع من خلال تحريض فئات شيعية عراقية ضد الزائرين الإيرانيين الشيعة.
السيد مقتدى الصدر زعيم اكبر تيار شعبي شيعي، بلا شك طزعيم التيار الديني والسياسي، يراقب الأوضاع، قبل حلول زيارة اربعيمية الإمام الحسين ع في العام الماضي، أصدر السَّيد مقتدى الصدر بيانٍ، طالب أنصار التيار الصدري في استقبال زوارَ العتباتِ المقدَّسة في العراق، وطلب منهم بعدمِ رفعِ شعاراتٍ سياسيةٍ معادية إلى اخوانهم الزائرين الشيعة من خارج العراق من الزوار الشيعة السعوديينَ أو الإيرانيين، أو الافغان، وقالَ السيد مقتدى الصدرُ إنَّ رفع شعارات معادية للزوار الشيعة القادمين من خارج العراق، تهدفُ إلى بثِّ التفرقةِ ونشرِ الفتنةِ بادّعاء شعارِ الوطنيةِ الكاذب.
بل أن سماحة السيد مقتدى الصدر ذهب بنفسه إلى موكب حسيني وقام بخدمة الزائرين الشيعة العراقيين والغير عراقيين، رأينا ذلك من خلال مقاطع فيديو نشرتها قنوات فضائية وفي مواقع التواصل الاجتماعي.
السلطات السعودية ولأسباب مذهبية تحاول قمع كل مسلم سواء كان شيعي أو غير شيعي يتعاطف مع شعب غزة العربي الفلسطيني السُني، لذلك الفيالق الإعلامية لدول البداوة الوهابية يحاولون القول أن القوى الشيعية تحاول إفساد موسم الحج، في زيارات الائمة بالعراق، توجد حرية مطلقة للزوار الشيعة بقول مايريدون قوله، لذلك يهتف الملايين بشعارات مؤيدة لفلسطين والأمور تسير بشكل طبيعي وعادي، لو السلطات السعودية تسمح للحجاج في قول ما يريدونه، الأمر يكون عادي وطبيعي مثل تجارب الزوار الشيعة لضريح الإمام الحسين ع، لكن طبيعة دول الرجعية العربية، عملاء الاستعمار ينزعجون أكثر من دول الاستعمار نفسها عندما يشاهدون هتافات ضد الدول الاستعمارية، في عواصم أوروبا وكندا وأمريكا خرج ملايين العرب والمسلمين والمسيح واليهود في التنديد بجرائم قتل شعب غزة العربي السني، والأمور طبيعية وعادية.
السلطات الأمنية السعودية تحاول تصوير سماع هتافات من الحجاج مؤيدة لشعوب فلسطين أو العراق او سوريا أو باكستان بالقول أن هذه النشاطاتِ ليست عفويةً، وانها يتمُّ ترتيبُها مسبقاً سياسياً وأمنياً، وان قوى شيعية أو قوى متصوفة أو اخوانية تقف خلف مطلقي الشعارات.
من ناحية المبدأ أن السلطات بكل دول العالم العربي والاسلامي، طلبوا من حجاج بلدانهم، بالتعاون مع السلطات السعودية، لكن لا يمكن للدول اقناع كل الحجاج أن يرفضون رفع شعار أو دعاء الله عز وجل في إيقاف حرب غزة، كاتب سعودي كتب مقال يقول( هناك قوى شيعية استبقوا ذلك بحملةِ تحريضٍ شاركَ فيها موالون لطهرانَ بمن فيهم شيوعيونَ عربٌ يحرّضون على تخريبِ موسمِ الحجِّ وتحدي السعودية).
ههههه حتى الشيوعيين لم يخلصوا من هراء هذا الغلام الذي اعتاد على العبودية والذل.
السعودية جعلت الحج مكان للاستغلال الديني والسياسي لنشر الوهابية من خلال طبع ملايين كتب عقائد ابن تيمية وابن عبدالوهاب وبكل اللغات وتوزع على كل حاج يدخل السعودية، ومع هذه الكتب التدميرية نسخة من القرآن الكريم، انا شخصيا بالمطار اعطوني كتيبات لعقائد الوهابية مع نسخة قرآن كريم لدى عودتي من مطار جدة إلى الدنمارك بعد اكمالي مناسك الحج.
السعودية استخدمت مواسم الحج بتجنيد عشرات آلاف الإرهابيين للقتال ضد السوفيت في أفغانستان، السلطات السعودية ، استخدمت مواسم الحج ضد خصومِها من الشيعة والصوفيين، وبدعم الإرهاب بالعراق.
بالتأكيد موسم الحج ايضا يستغل من قبل التيارات الوهابية من القاعدة وداعش، بجمع مليارات الدولارات، بل شيخ وهابي اسمه، جهيمان العتيبي استولَى على الحرمِ المكيّ، ونصب نفسه خليفة على المسلمين وبقي في الحرم المكي أسبوعين، والسعودية استعانت في خبرات غربية في غمر الحرم المكي بالمياه وتم صعقهم بالكهرباء هههههههه حتى أن مفتي السعودية حمد الله وشكره وقال إن الله عز وجل قد قضى على الفتنة، وأن شيخ جهيمان العتيبي قد اخزاه واذله الله عز وجل، وبمعجزة إلهية، نبشركم، ان جهيمان قد سقط على الأرض وهو في غيبوبة، وتم اعتقاله، ههههه هذا الشيخ الكذاب لم يقل تم صعقه بالكهرباء، ياسبحان الله نفس أساليب البعثية الأراذل، حدثني مفوض في الأمن من جماعة ناظم كزار وجدته مطرود للجيش، سألته عن أساليب التعذيب، قال لي سيدي كنا نضع نقطة كهرباء ونضع عليها قطعة قماش خضراء وأوراق قرآن معدنية موصلة بتيار كهربائي، ونطلب من الضحية أن يضع يده على القرآن يقسم، حال يضع يده يصدقه التيار الكهربائي، هنا يقولون له الله عاقبك بسبب كونك تكذب على الله هههههههه.
ليس جديدا على العرب والمسلمين سفك الدماءَ داخلَ المسجدِ الحرام، فعلها الحجاج قصف الكعبة بالمدفعية المنجنيق وحرق الكعبة على ابن الزبير وقتله، وقيل إن صاعقة ضربت رماة المنجنيق والحجاج قال الله استجاب لنا هههههه.
بكل الأحوال لم تسمح السعودية إلى الحجاج بالتعبير عن آرائهم فيبقى الوضع طبيعي وعادي ولم نشاهد سقوط أنظمة حكم ……الخ.
ولي العهد السعودي والذي يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء، بعث برسالة، نشرت نصَّها وكالةُ الأنباء السعودية (واس) الرسالة موجهة إلى رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، طلب من رئيسة الوزراء الإيطالية أن تعذره عن حضور قمةِ السبع في إيطاليا.الاعتذار عن عدم المشاركة بسبب انشغالِ ولي العهد السعودي بالإشرافِ على موسم الحج، ورعايةِ الحجاج وخدمة الحرمين الشريفين، شيء ممتاز نرى ولي العهد السعودي يخدم الحجاج، ترديد الشعارات لم ولن تسقط النظام السعودي ولم تعيد حقوق العرب والمسلمين بظل قيام الدول العظمى في تنصيب أنظمة حكم عربية وإسلامية وفق مواصفات صناعات أجهزة المخابرات الغربية، بل السماح للحجاج بالتعبير عن ارائهم يقلل من حالات كره الشعوب العربية والإسلامية أنظمتهم الحاكمة وكره النظام السعودي.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
15/6/2024