الجمعة - 29 مارس 2024

بـ(العراقي الفصيح ) يكشف «بلاوي» ولاية بطيخ !!

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024


عبد الزهرة البياتي ||

انا على ثقة اكيده ويشاركني في الامر كثيرون بأن الكتابة بشأن الفساد الاداري والمالي في العراق صارت تثير القرف والاسى في نفوس العراقيين طالما لاوجود لحلول بالقضاء عليه سواء اكانت تلوح في الافق القريب ام تطبّق على ارض الواقع اليومي المعاش حتى بات التعامل مع هذا «الغول» الذي لم يشبع من الفول مشوب باليأس والاستحالة في كنس «الزبالة « التي تورط بها النشّالة ممن كانوا في وقت مضى الواحد منهم لا يقوى على ترقيع حتى «نعالة»!!.
الفساد المالي والاداري عندنا وهذه ليست معلومة جديدة صار دولة داخل دولة وراح من يطلق عليه تسمية «الدولة العميقة « الغارقة في ( الجيفية ) والتي تتحكم بكل مفاصلها وتجري في عروقها كما الدم في الشريان او الماء الجاري في الوديان !! اما المواطن فهو كالعادة ازاء ما يجري (دايخ وغركان ) وليس من حقه ان يسمع سوى اصوات «الغربان «وهي تبحث في التربان !! الفساد عندنا يا اخوان ليس كماهو حاصل في باقي البلدان ..
في بريطانيا اعلنت هيئة الرقابة على الانفاق السياسي الاربعاء الماضي الثامن والعشرين من نيسان اي الاسبوع الماضي عزمها على الشروع بتحقيق رسمي يتعلق بقيام « الاخ» رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتجديد شقته في (داونينغ ستريت)وهو اشهر شارع في قلب العاصمة البريطانية لندن يطل عليه منزل رئيس الوزراء ووزير المالية حيث يسكن جونسون في المنزل رقم (10)بورق حائط (جديد وحلو ) وهو ما اطلقت عليها الصحافة البريطانية بـ (فضيحة ورق الحائط) ..
جونسون خطية الان دايخ حيل ومشعولة صفحة ابو الخلفوه جراء حجم الضغوط التي تمارس عليه والاسئلة التي تنهمر عليه كما المطر للاجابة عن كيفية تجديد شقته بمبلغ (200) الف جنيه استرليني او ما يعادل (280) الف دولار وشلون دبّر المبلغ وتعال ياجونسون شلون رهمتها وانت تعرف بأن رؤساء الوزراء البريطانيين يُمنحون (30) الف جنيه استرليني او مايعادل (41)الف دولار من المال العام سنويا لتجديد العقار خلال فترة ولايتهم !! عندنا في العراق هذه الامور عادي ..
كولوش عادي حيث كشف عضو اللجنة المالية النيابية (ريبوار كريم )وخلال مشاركته في برنامج ب(العراقي الفصيح ) الذي يعده الاعلامي المعروف (معد فياض )ان الدولة العميقه هي من تحكم البلاد وهي من تضع اوتاد الفساد وهي من تقيم (بازارات ) بيع وشراء المناصب الحكومية مقابل (لهدات دولارية )!!
ويؤكد كريم في شهر رمضان الكريم لشبكة (رووداو )وجود اشخاص عراقيين طبعا في اوربا ومنذ (10) سنوات مازالوا يتسلمون راتبا شهريا من الدولة العراقية بنت العراقية وان جميع هؤلاء يشغلون مناصب ودرجات عليا وراتبهم في ازدياد مستمر ..
عوافي .. اكيد ان الضجة في لندن لن تهدأ بسبب ورق الجدران اما عندنا فالامر الى النسيان وسيمر تصريح النائب (ريبوار )مرور الكرام لأنه لا يوجد لدينا ادعاء عام!!.