الجمعة - 29 مارس 2024
منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024


ازهار ال عبدالرسول ||

شرع الله سبحانه وتعالى لنا فرائض متعددة، واوجب الالتزام بها لفائدة ظاهرة وباطنة، ليسمو من تمسك بها الى أعلى عليين
فجعل، لنا فريضة الصلاة التي هي عمود الدين، وكذلك فريضة الصوم التي خص الله هذه الفريضة بميزة عن باقي الفرائض لما لها من أثار وضعية تخص الفرد والمجتمع حيث ورد في الحديث القدسي : [الصوم لي وأنا أجازي به]
بعد اكمال هذه الفريضة العظيمة على اكمل وجه جعل الله لعباده ايام خصها لهم ( اعياد) عيد الفطر، وتعني ايام فرح بإتمامهم لهذه الفريضة.

كذلك عيد الاضحى المبارك الذي يأتي بعد تمام فريضة الحج واداء مناسكه ، فجعله الله لهم عيدا لمن شهد الحج،
اما ما يخص – عيد الله الاكبر – عيد الولاية – الذي سُمِيَّ بالاكبر لانه بولاية علي يكمل الدين والايمان، ويفرق بين المهتدي لامر الله والضال من امة محمد صل الله عليه واله، التي آمر الله رسوله بالتبليغ بتنصبب علي بن ابي طالب عليه السلام – ولياً – وأميراً – وخليفة من بعده { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا} فولاية علي ( بإمارة المؤمنين ) متممة للفرائض ومكملة للدين بنصوص قرآنية وأحاديث نبوية تدل عليها، فواقعة غدير خم خير دليل لمن انكر وأستنكر .
اخي المخالف لنا في الأسلام؛
مسكين انت حقا مسكين! لما تنكر الخلافة والولاية وقد سنها الله لانبيائه ورسله فهو امر وتنصيب إلهي رباني ! موجود ومثبت في القرآن الكريم، انت تعادي نفسك لمخالفتك جبار السموات والارض بهذا الأمر، فكر ثم فكر (شغل عقلك ) حاول ان تستبصر هل يعقل ان هؤلاء الشيعة حسب قولكم(كفار) أحللتم سفك دمائهم واعراضهم وهم يشهدون الشهادتين؟ كل اختلافنا حول الولاية والخلافة، خذ مساحة من الوقت وابحث عنه بموضوعية وشفافية بعيدا عن كل المؤثرات الخارجية وضع بين يديك كتاب الله وتدبره، وكتبكم من صحيح مسلم والبخاري … تجد في طياتها ما يثبت أحقية اهل البيت بذلك، ستجد ضالتك ان كنت جاداً في بحثك عن الحقيقة.
اقول: كما قال الامام في زيارة الجامعة:
{اللهُمَّ إنّي لَو وَجَدتُ شُفَعاءَ أقرَبَ إلَيكَ مِن مُحَمَّدٍ وَأهلِ بَيتِهِ الأخيارِ الأئِمَّةِ الأبرارِ لَجَعَلتَهُم شُفَعائِي}
تمعن في هذا الكلام 👆 وجد واجتهد واستخرج من هم اقرب الى الله طاعة وعبادة ومحبة فاجعلهم شفعاء وباب الله الذي منه يؤتى
{إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح (عليه السلام)، من دخلها نجا، ومن تخلف عنها غرق}
حديث نبوي
ــــــــــ