الخميس - 28 مارس 2024

لسنا بحاجة لـ (استشارتهم) وعلى كافة القوات الأجنبية مغادرة العراق

منذ سنتين
الخميس - 28 مارس 2024


محمود الهاشمي ||

اعلن مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي عن انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالعراق ،فيما ستستمر قوات التحالف للعمل بالعراق كجهة استشارية وفنية والتمكين !
الرئيس الاميركي اكد يوم امس انه طلب من الكونگرس انهاء عمل قوات بلاده بالعراق نهاية هذا العام .
هذه القوات منذ ان عادت الى العراق بطلب لانعرف من كان وراءه (حتى الان ) حيث كل مسؤول يلقيه على الاخر بدعوى (وجودهم واقع حال ) ارتكبت العشرات من الجرائم بحق قواتنا الامنية وخاصة الحشد الشعبي حيث تم استهدافه لاكثر من ستين مرة وكانت هناك ضحايا ودماء وتحطيم بنى تحتية وغيرها فيما هاجمت قواتنا اثناء التقدم والمعارك مع (داعش) بدعوى الخطأ وساركت بتهريب العديد من قادة الارهاب .
حتى الان لم نتفهم كم عدد القوات الاميركية التي ستبقى ،وماهي مهمتها (الاستشارية ) وماجدوى بقائها ،حيث تؤكد الحقائق ان الولايات المتحدة لاتحسن تدريب جيوش الدول الاخرى ،وهذا شاهدنا بالعراق وبعد ان انفق العراق مليارات الدولار على التدريب والتأهيل فرت قواتنا الامنية بعددها الهائل البالغ (90) الف منتسب امام عدد قليل جدا من الدواعش في المناطق الغربية من البلاد واحتلوا ثلث الاراضي العراقية .
وتجلى سوء التدريب للقوات الافغانية ايضا حيث بعد عشرين عام لم يصمد الجيش الافغاني المدرب والمسلح على يد القوات الاميركية امام فصائل طالبان الا لساعات !
تقول وزيرة خارجية اميركا الاسبق كونداليزا رايس (نصنع دولا ميتة )!
فما الداعي والجدوى من وجود قوات اجنبية على ارض بلدنا تحت اي عنوان مادامت لاتجلب لنا سوى الفتنة والازمات ؟
لانعرف اين ستتواجد القوات (الاستشارية ) هل ستكون لها قواعد (خاصة )مثلا ام تعسكر مع القوات العراقية ؟
فصائل المقاومة لاترغب ببقاء هذه القوات الاجنبية تحت اي عنوان وترى بضرورة تطبيق قرار مجلس النواب العراقي بخروج القوات الاجنبية ،وسوف تتعامل مع المستشارين الاجانب معاملة القوات المقاتلة ،وبذا فكان على الحكومة العراقية ان تتفهم ذلك .
بالجانب الاخر ستسأل فصائل المقاومة ؛-هل ستشارك (القوات الاستشارية ) في غرفة العمليات المشتركة وهي من تأمر وتنهى .
فصائل المقاومة تعلم جيدا ان اجواء العراق مازالت مستباحة ويوميا تمر العشرات من الطائرات التابعة للقواعد الاميركية بالمنطقة عبر الاجواء العراقية دون ادنى علم لقياداتنا الامنية ،وان عملية اغتيال قادة النصر تمت بسبب عدم علم قياداتنا الامنية بحركة الطيران !!
اذن مازال التواجد الاجنبي قائما وارضنا وسماؤنا مستباحة ،فعن اي انسحاب تتحدث حكومتنا ؟
ان خروج القوات الاجنبية يعني سيادة البلد وكرامة شعبه واستقلالية قراره ،وان عدد افراد القوات الاميركية لم يكن بالكثير (2/5) فقط لكنهم هاجمونا عبر الطيران وغالبا مايفرضون حظرا جويا على الطيران العراقي !
باختصار شديد ان فصائل المقاومة مازالت ترى ان قوات الاحتلال متواجدة على ارضها ،ويحق قتالها حتى يغادر اخر حندي احنبي اولا وان تصبح سماء العراق تحت امرة قواتنا الامنية ولايحق لاي طائرة ان تحلق مدنية او عسكرية دون موافقتها .
هذا ليس بخروج قوات انما (خدعة ) لاغير .