الأربعاء - 01 مايو 2024

عالم ابن الست صبحة (الجزء الثالث )

منذ شهر واحد

باقر الجبوري ||

فيما تبقى من ذلك التاريخ الاسود لتلك العائلة القذرة يشبه لحد كبير حياة العائلة العنكبوتية التي قال عنها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ( إن أهون البيوت لبيت العنكبوت ) فالكل يستحل دماء الكل والكل فلافرق عندهم بين اخ أو اخت او زوج اخت أو إبن والكل محكوم عليه بالموت إذا ما أشتهى القائد الضرورة شرب دمه في خفلة عشاء دموية !!
ولك ان تتصور ان الحلقات المتبقية لمسلسل ( عالم ابن الست صبحة ) كالاتي :-
الحلقة الاولى يقوم فيها رقم ( 1 ) بقتل رقم ( 3 ) وهو اخ زوجته الاولى رقم ( 6 ) وخال ابنائه !
الحلقة الثانية يقوم فيها رقم ( 2 ) الابن الخصي قام بقتل احد افراد حماية رقم ( 1 ) لانه ضحك عليه وهو سكران بالقول ان والده الرقم ( 1 ) تزوج امراءة اخرى على أمه رقم ( 6 ) !
الحلقة الثالثة تقوم فيها رقم ( 6 ) بترك زوجها بسبب زواجه من امراءة اخرى وبسبب مقتل اخيها رقم ( 3 ) الذي عادى الرقم ( 1 ) لاجل اخته !
الحلقة الرابعة يقوم فيها رقم ( 1 ) يامر بأعدام رقم ( 2 ) عن جريمة قتل حمايته وكاد ان يفعل لولا التدخل الاقليمي !
الحلقة الخامسة يقوم فيها رقم ( 5 ) بالهرب مع اخيه وزوجاتهم ذوات الارقام ( 7 ) و ( 8 ) من العراق الى الاردن بعد ان قام الرقم ( 2 ) بالاطاحة بأعمامه وتعويق احدهم في حفلة سكر وعربدة لاجل عاهرة !
الحلقة السادسة يقوم فيها الرقم ( 1 ) يستدرج بناته ( 7 ) و ( 8 ) الى العراق بحجة العفو عنهن وليقوم بتطليقهن من الرقم ( 5 ) واخوه فيما بعد !
الحلقة السابعة يقوم فيها الرقم ( 1 ) يعلن العفوا عن الرقم ( 5 ) واخوه فيثقون بكلامه ويعيدهم الى الفخ حيث قام بقتلهم ومعهم اخوهم الثالث بواسطة العشيرة العنكبوتية !
الحلقة الثامنة يقوم فيها الرقم (1 ) يقوم بتزويج بناته ( 7 ) و ( 8 ) من ابناء عمومته بعد ان قتل ازواجهن !
ويستمر الصراع بين أفراد العائلة !!
الحلقة التاسعة يقوم فيها الرقم ( 1 ) يسلم قيادة المعارك حول بغداد لكل من الرقم ( 2 ) و ( 4 ) !
الرقم ( 4 ) بصفع قائد الحرس الجمهوري على خده أثناء أحد اجتماعات قيادات الجيش ليقوم الاخير بالهرب وتسليم بوابات بغداد للامريكان !
الحلقة العاشرة يقوم فيها رقم ( 1 ) وبعد سقوط بغداد يهرب الى مكان مجهول ثم يقوم الرقم ( 2 ) و( 4 ) بالهرب الى احد اصدقاء العائلة في الموصل فيشي بهم للامريكان مقابل جائزة مالية فيقتلان مع الابن الأكبر للرقم ( 4 ) !
الحلقة الحادية عشر وفيها يتم القاء القبض على الرقم ( 1 ) في احدى الجحور بوشاية عنكبوت صغير ينتمي لتلك العائلة القذرة فيحاكم محاكمة عادلة ليحكم عليه بالاعدام فيشنق بعدها ويرسل الى مسقط رأسه جثة هامدة !!
الحلقة الثانية عشر وفيها تقوم العشيرة العنكبوتية بدفن الرقم ( 1 ) ابن صبحة في اليوم الاول من ايام عيد الاضحى !! وفي اليوم الثاني تأتي عائلة الرقم ( 3 ) والرقم ( 5 ) اللذان قتلهما ابن صبحة فيخرجوا جثة الرقم ( 1 ) ويسحلوه كما سحل ابنائهم في الشارع !!
وكما تدين … تدان
………….
وهذه هي حكاية ( عائلة الست صبحة وابنها صديم ) وخلفتهم ( الگشرة ) والتي لم نذكر فيها اكثر من مليون شهيد من الشيعة امر ابن صبحة باعدمهم وسحقهم مع عشرات الالاف من الاكراد والاكراد الفيلية وتهجير القرى واستخدام الاسلحة الكيمياوية والجرثومية وشتى انواع القتل لابادة ابناء بلده ولم نتعرض لها في هذه العجالة حتى لانبخسها حقها بهذه العجالة !
نعم فهذا هو التاريخ الاسود لاسوء عائلة حكمت العراق بالموت والنار والارهاب ولاسوء زمن واصعب فترة زمنية لايمكن لنا الا أن ننعتها باقل الاحوال بانها ( العصر الدموي ) في تاريخ العراق الحديث !!
نعم .. فهذا هو ( الزمن الجميل ) الذي حكمت فيه تلك العائلة القذرة ( عالم ابن الست صبحة ) قبح الله وجهه !!
ويسالونك هل من مزيد !!
نعم ولكن ليس كل مايعرف يقال !
تحياتي .. باقر الجبوري