الأربعاء - 01 مايو 2024

بيرل هاربر على الابواب..بنسخته الصينية !!

منذ 4 أسابيع
الأربعاء - 01 مايو 2024

باقر الجبوري ||

رسالة حرب مفتوحة من الصين حملتها الطائرة الشبحية الصينية الجديدة والتي تم صنعها مؤخرا …!!
مساعدتكم لتايوان تعني غلق البحار امام سفنكم !!!
الموضوع باختصار شديد ان الصين قامت بنشر فيديوا لايزيد عن دقيقة ونصف يستعرض فيه الطائرة الشبحية التي قامت الصين بصناعتها مؤخراً بطريقة ( التكنولوجيا العكسية ) وهو المجال الذي نجحت فيه الصين بشكل كبير وفي جميع المجالات وخصوصا العسكرية !!
الشكل الخارجي لتلك الطائرة مأخوذ من الطائرة الشبح الامريكية ويعتقد ان الاجهزة الاكترونية الداخلية لها هي نفس الاجهزة الموجودة في الطائرات الامريكية من ذلك النوع قد تكون الصين حصلت عليها نتيجة اختراق الشركات الامريكية المصنعة لتلك الطائرة او خلال شراء حطام ذلك النوع من الطائرات التي اسقطت في مناطق مختلفة من العالم او لربما تكون صينية الصنع ١٠٠% !!
المشكلة ليست بالطائرة مع كل القدرات التي زودت بها من اجهزة الكترونية حساسة وصواريخ وطوربيدات !!
المشكلة في كون الفيديوا يستعرض قيام الطائرة بهجوم على عدد من الطائرات كانت تقوم بحماية حاملة طائرات مع مجموعة من السفن الحربية كانت ترافقها فتقوم الطائرة الشبح باسقاط طائرات الحماية ثم الهجوم على الحاملة ومن حولها من السفن وكانها تعيد الى الذاكرة الى الامريكية لمشاهد الطائرات اليابانية وهي تقصف ميناء ( بيرل هاربر ) والسفن الحربية التي كانت متواجدة فيه !!
نعم الرسالة وصلت !!
فلم تعد البحار والمنافذ البحرية بيد امريكا خصوصا بعد اغلاق البحر الاحمر وبحر العرب من قبل اليمنيين وكذلك بعد المناورات الاخيرة التي اشترك فيها مع الصين كلّ من ايران وروسيا في الخليج الفارسي وبحر العرب !!
ولم يعد تنقل السفن الامريكية حربية كانت او غير ذلك سهلا يسيرا كما كان سابقاً بوصفها القطب الاوحد في العالم أو القوة العظمى ..
فمالم تستطع امريكا فعله لمواجهة وصد صواريخ الحوثي البالستية وطائراته المسيرة في البحر الاحمر وبحر العرب فمن المؤكد انها لن تستطيع فعله لمواجعة تلك الطائرة الشبح مستقبلا هذا إن ارادت حقا مواجهة الصين او روسيا او ايران عسكريا في المستقبل !!
زبدة الكلام .. العالم يستفيق من سباته والصين تستعرض قوتها العسكرية وتعلن استعدادها لدخول الحرب ضد امريكا في المستقبل لو تدخلت لمنع عودة تايوان الى الصين مجدداً ولايوجد حل وسط ( تايوان او الحرب )!!
هذه هي حال الدنيا فدوام الحال من الحال !!
حتى البحار لم تعد ملاذا أمناً لكم .. باي باي امريكا !
تحياتي ..