الأربعاء - 22 مايو 2024

الحروب العربية أوامر الأسياد نفذها العبيد..!

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

الحروب التي وقعت والتي تقع في الكثير من الدول العربية، والتي سفكت بها دماء ملايين البشر، بأوامر خارجية، رافق ذلك، صمت إعلامي كبير، أو أتباع أساليب التضليل من قبل المحللين العرب للتغطية على تلك الجرائم، من خلال نشر تحليلات ساذجة، الهدف منها حجب الحقيقة عن عامة الناس.

لنعيد الذاكرة قليلا للوراء، في حقبة الإرهاب الإخواني الوهابي بالجزائر، والتي عاشتها الجزائر في تسعينيات القرن الماضي، قتل بها، ربع مليون مواطن جزائري، وكانت قناة الجزيرة تلقي تهمة ذبح الأطفال والنساء على الجيش الجزائري،ذات يوم استضاف مقدم برامج الجزيرة سامي حداد الشيخ التكفيري ابو قتادة وكان من ضمن الحضور السيد عبدالمجيد الخوئي رحمه الله، أثناء الحوار، سيد عبدالمجيد استفز أبو قتادة، اعترف انه يجوز قتل أطفال ونساء الضباط والعسكر بالجيش الجزائري، عندها سيد عبدالمجيد الخوئي خاطب المشاهدين، وقال لهم هذا وأنصاره، التكفيريين هم قتلة أطفال ونساء شعب الجزائر الحقيقيين، وليس الجيش الجزائري.

الإعلام يتطرق لذكر جرائم القوى الاخوانية التكفيرية الكبرى، عندما يتم مهاجمة قرى ويقتلون الأطفال والنساء، بدعوى أن العوائل هي عوائل ضباط وجنود أو أشخاص موالين إلى الدولة الجزائرية.

بسنوات إرهاب فلول البعث وهابي، استشهد مئات آلاف المواطنين العراقيين الشيعة، قتل ممنهج، طال كل مواطن شيعي يقع في ايدي حاضنة فلول البعث وهابي، يتم قتله ، وسائل الإعلام تذكر تفجير المفخخات فقط.

كانت بتلك الحقبة المؤلمة، تصدر بيانات ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، بنهاية كل شهر، التقرير يذكر عدد العمليات الإرهابية التي وقعت، وعدد الجثث المجهولة التي يتم جمعها من شوارع ومن مناطق أطراف مدينة بغداد، ليصل عدد الجثث بكل شهر أكثر من ٥٠٠٠ جثة، وخاصة بسنوات ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦ وكانت الأعداد بكل شهر تصل الى ٧٠٠٠ جثة.

أعداد جثث الشهداء جدا كبيرة، لكن يتم التغطية عليها، بحيث انا كنت بكل نهاية شهر أقوم بنشر احصائيات عدد الضحايا من خلال بيان بعثة الأمم المتحدة، حتى ذهب بعض الساسة العراقيين إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، وطلبوا منه عدم نشر الإحصائيات لكنه رفض، وأصدر بيان بوقتها أعلن أنه من واجبه نشر إحصائيات أعداد من يقتل بالعراق.

كان تركيز الإعلام على الجرائم الكبرى فقط، ويتم التكتم على عمليات القتل على الهوية بالطرقات العامة، وفي الأسواق.

ماحدث بالجزائر ولبنان وفي الأردن، مثل مجزرة أيلول، وماحدث في العراق، بحقبة نظام صدام الجرذ الهالك، من حروب وقتل واعدامات وتهجير، كانت بأوامر خارجية، وماحدث من إرهاب وقتل منذ سقوط نظام صدام جرذ العوجة ليومنا هذا، وما حدث في دولة اليمن من قتل و تجميع جيوش لغزو اليمن وبالذات اليمن الشمالي، والعمل على غزو العاصمة صنعاء، كان من تنفيذ الدول العربية الخليجية الوهابية، وماحدث في سوريا وليبيا في صفحة الربيع العربي، كان من تنفيذ دول البداوة العربية الوهابية.
كل الحروب والصراعات التي ذهب ضحيتها عشرات آلاف الضحايا، كل عمليات الذبح والإبادة الجماعية، واستئصال مكونات مثل ماحدث في حلب وإدلب شمال اللاذقية وفي الموصل وسبايكر وناحية بشير والصقلاوية وتفجيرات الكرادة وغيرها، هي حروب إبادة جماعية.
كل هذا الإرهاب الاعمى، هو من تنفيذ الدول العربية، بأوامر خارجية، بل دول الخليج نشرت الوهابية والتطرف وفتكت بشعوب أفغانستان وباكستان ونيجيريا والشيشان وجمهوريات اسيا الوسطى، لتنفيذ مشاريع استعمارية، حتى قضية فلسطين من باعها ملوك وقادة العرب، باعوها دون رسم حدود دولة فلسطينية بعام ١٩٤٧.
اعلامية جنسها انثوي خليجية، من دول البداوة، تقول من (حق العالم كله أن يركز اهتمامه على القضية الفلسطينية التي تعرف منذ شهور تطورات مأساوية، في الوقت الذي فشل للأسف المشروع الأممي للاعتراف بدولة فلسطين وضمها للأسرة الدولية).
هههههه لولا خيانة شريف ومفتي مكة زعيم العالم العربي والإسلامي السُني، لما سقطت الدولة العثمانية، ولولا توقيع عبدالعزيز ال سعود وأبناء شريف مكة فيصل الاول وملك الأردن لما تم تسليم فلسطين للمنظمات الصهيونية، بل كانت مطالب المنظمات الصهيونية في مناطق لا تتجاوز عشرة آلاف كيلو متر من أرض فلسطين، لو أعطى ملوك العرب تلك المنطقة إلى الصهاينة لكان افضل واحسن، مطالب المنظمات الصهيونية كانت بمناطق السامرة، يعتقدون انها كانت مكان مملكة نبي الله داوود ع.
تقول هذه الكاتبة العبقرية البدوية، أن الموضوع الفلسطيني على أهميته الفائقة يجب أن لا ينسينا حروباً أخرى حصدت أرواح مئات آلاف الأشقاء العرب، مثل حرب السودان مابين ، الجيش السوداني النظامي وقوات الدعم السريع، التي كانت حليفة له.
الكل يعلم أن نظام عمر البشير والذي وصل للحكم عن طريق الانقلاب العسكري ضد حكومة الصادق المهدي المنتخبة ديمقراطيا، البشير كان عضو في حركة الإخوان واتفق مع حسن الترابي الذي هو صهر الصادق المهدي، بإستغلال صلة القرابة التي تربط الصادق المهدي في حسن الترابي، في تنصيب عمر البشير كوزير للدفاع، لتسهيل مهمة الانقلاب على الصادق المهدي.
وقف عمر البشير مع صدام الجرذ بغزو دولة الكويت، وبقي النظام السعودي يتحين، الفرص لإسقاط البشير، بعد سقوط نظام صدام الجرذ، حاول البشير التقرب من السعودية، بل وأصبح خادم مطيع لهم، وأرسل الجيش السوداني لغزو اليمن، تحت مظلة تحالف السعودية، المخابرات السعودية وبأوامر من مخابرات غربية، عملوا تواصل مع قادة الجيش السوداني في توظيب، أي حدث في السودان لقلب نظام البشير، حدثت مظاهرات مطالبة بالعدالة والمساواة وإلا بالجيش ينقلب على عمر البشير ويتم اعتقاله.
هناك مشروع للتطبيع المجاني مابين السودان واسرائيل، اسرائيل ارسلت وفود لزيارة الخرطوم، بالاخير، وبين ليلة وضحاها، وفي ليلة رمضانية، تم إشعال حرب بين الجيش السوداني وقوات الرد السريع الجنجويد، البرهان قاتل مع الجنجويد لقتال اهالي دارفور وغيرها.
الحرب الدائرة بالسودان هي حرب وكالة الغاية تدمير السودان واضعافه وجعله دولة متهالكة خدمة لمشروع التطبيع المجاني ورسم حدود جديدة في دول الشرق أوسط العربية بشكل خاص.
حروب السودان مابين الجيش وقوات التدخل خلفت عشرات آلاف القتلى وملايين اللاجئين.
لذلك ماحدث في ليبيا من حرب أهلية، وأصبحت ليبيا إلى شطرين، شرق ليبيا عاصمتها بنغازي، وغرب ليبيا العاصمة طرابلس، تسيطر عليه المليشيات الاخوانية الوهابية ومعهم ميليشيات قبلية، كل هذه الصراعات، تثبت وجود ايدي استعمارية في زرع فتن بكل الدول العربية التي رسمت حدودها بريطانيا وفرنسا، ليبيا دين ومذهب واحد، وجدوا لهم خلاف قبلي، قبائل الشرق لاتريد تحكمها قبائل الغرب الليبي طرابلس وماحولها.

في سورية، تم دعم عصابات وهابية مستغلين وجود صراع مذهبي وقومي بسوريا، مشابه للوضع العراقي بشكل تام ومتطابق بنسبة ١٠٠%، وللأسف من مول تسليح الإرهابيين في سوريا دول الخليج، بشهادة رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم.
ارهاب دول البداوة حرق الصومال، شعب الصومال ثار واسقط نظام محمد سياد بري، خلال فترة قصيرة، ارسلت السعودية رجال دين صوماليين وهابيين، تم دعمهم بالمال، ليعملوا على تأسيس جماعات مسلحة، توجد مصلحة استعمارية في بقاء القرن الأفريقي مضطرب، لولا المال الخليجي، لما استمرت الحرب الأهلية، ولما بقيت حركة الشباب الإرهابية التكفيرية، مستمرة في ارباك أوضاع الصومال الداخلية.
شر البلية مايضحك، كل شعوب العالم، تعلم أن دول الخليج مولت كل حروب الناتو الساخنة والباردة، طيلة قرن من الزمان، كان العرب هم من يملكون مصادر الطاقة، السعودية تعمدت على اغراق الأسواق العالمية لتخفيض اسعار البترول خدمة لمصالح اسيادهم، وبقي السعوديين في اغراق السوق العالمية، إلى أن أنعم الله عز وجل على شعوب الدول المصدرة للبترول، حيث أصبحت أمريكا المُصدر الأول للبترول والغاز بالعالم، كلنا يتذكر حقبة حكومة الدكتور عادل عبدالمهدي، وكيف دول استعمارية حركت أعمال مظاهرات بالعراق، وتم إغراق السوق العالمية بالبترول بحيث وصلت الأسعار إلى أربعين دولار، اتذكر بوقتها كتبت مقال، لأنه قرأت بوقتها إفلاس مئات الشركات النفطية الصغيرة في أمريكا.
قلت لننتظر ما الذي يفعله ترامب، اتذكر ترامب كتب تغريدة، بعد كتابتي للمقال بعدة ايام، قال من الحمق قيام السعودية في إغراق الأسواق العالمية، لأن ذلك يضر في امريكا، بحيث وصل سعر برميل البترول الأمريكي إلى دولار واحد، باليوم التالي اتصل في ولي العهد السعودي واصدر له أوامره بالكف عن اللعب بورقة اغراق الأسواق العالمية بالبترول، لأنها باتت تضر سوق البترول الامريكية.
بعد اتصال ترامب بولي العهد السعودي، وأمره بالكف عن سياسة اغراق الأسواق العالمية بالبترول، أنا كتبت مقال بوقتها قلت الشكر لله الذي جعل أمريكا مصدر أول للبترول والغاز بالعالم، وخلصنا من لؤم حكام الخليج في إغراق الأسواق العالمية بالبترول، حتى انا طالبت الدول المصدرة للبترول في وضع حد لتصدير السعودية يوميا عشرة ملايين برميل، بل يتم السماح للدول المصدرة على حسب التعداد السكاني للبلدان المصدرة، لأن الأوامر امريكية بمنع السعودية من إغراق الأسواق العالمية بالبترول.
إذا كانت هناك دول عالمية استفادت من أفعال الملوك والحكام العرب، وخاصة من دول الرجعية العربية، فهي دول الناتو بشكل خاص.
لايوجد شيء اسمه جامعة عربية أو أمن قومي عربي، ولا توجد ثغرات بما يسمى بالأمن القومي العربي، مثل ماتروج له الفيالق الإعلامية، لدول البداوة.
غالبية الدول العربية مسلوبة القرار السياسي، وهم صنيعة لدول الاستعمار، بل دول الخليج اضروا الدول الإقليمية مثل تركيا وايران واثيوبيا، كل ما يتحدث به الإعلام الخليجي عن الأمن القومي العربي كذبة، وسبب كتابة الفيالق الإعلامية عن أوضاع دول أخرى ويتركون موضوع غزة لأن السلطات السعودية تعتقلهم بل ومنعت أئمة المساجد حتى من الدعاء لأهل غزة ههههههه
توجد فتوى لشيخ وهابي تشبه تحليل المحللة لبوة نجد ههههههه الفتوى للشيخ السلفي الوهابي الشربيني هذا نص الفتوى( لاحد على المراة في إدخالها ذكر الأجنبي الميت، ولاحد في وطء المرأة الميتة، ( قال البلقيني ووطء الميتة لا يوجب الحد على الأصح… ) ( وإدخال امرأة ذكر ميت في فرجها فلا تحد فيما يظهر لعدم اللذة كالصبي ) ( الإقناع للشربيني / ج 2 / ص 638 / ط دار الفكر 1415هـ )
هههههه هههههه وايضا توجد فتوى لشيخ سلفي وهابي آخر هذا نصها،( إلى الشيخ السلفي الوهابي، الدكتور رشاد حسن خليل عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بأنه لا يجوز للزوجين التجرد التام من ملابسهما أثناء الجماع والمعاشرة الزوجية لأن هذا حرام شرعًا، ويبطل عقد الزواج.
وأكد الفتوى شيوخ آخرون قالوا إن الفتوى سببها الخوف من الشيطان الذي يصاحب الزوجين مطالبين الأزواج بعدم التعري خلال تأدية حقهما الشرعي خشية واستحياء من الله.
هذه فتاوى شيوخ الوهابية لاتختلف عن تحليلات الفيالق الإعلامية الخليجية حول الأوضاع السياسية، مجرد هراء ونسج قصص خيالية بعيدة كل البعد عن الواقع.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
24/4/2024