الثلاثاء - 22 اكتوبر 2024

من سرّب وثائق الهجوم المزعوم ..امريكا أم اسرائيل؟!

منذ 11 ساعة
الثلاثاء - 22 اكتوبر 2024

باقر الجبوري ||

سمعنا بقضية تسريب وثائق وخطط العدوان الاسرائيلي الامريكي المرتقب على ايران واتهام اسرائيل لامريكا بأنها هي من سربت تلك الخطط الى ايران عبر قنوات تيلغرام ومن ثم محاولات امريكا التملص من التهمة وخلق جو مشحون بالاتهامات والتهديدات فيما بين الطرفين يوحي للجميع وكأن الحرب النووية لامحالة قائمة بينهما !!

فهل تلك الاتهامات وتلك القضية حقيقة أم وهم أم هو مجرد فبركة للوصول الى موضوع اكبر !!

بأعتقادي ان الامر مدبر لافتعال تلك القضية ولسيناريوا التهريج والاتهامات بحجة تسريب مايسمى خطط الضربة الاسرائيلية ومعلومات الاهداف ( الكاذبة ) التي تقول اسرائيل انها كانت تنوي ضربها في ايران ولاشغال العالم بكذبة حتمية ذلك الهجوم لولا تسريب الخطة !!!

وأما الغاية من وراء ذلك فهي كالاتي !!

اولا ..

ايصال رسالة الى ايران ان بنك الاهداف عالي جدا تتضمن ( منشآت نووية ومطارات وقواعد عسكرية ومواني وقطاع النفط والكهرباء وزعامات سياسية الخ ) كما مذكور في الوثائق !!

وعليه فهنالك ( عرض اسرائيلي يقدم لايران ) بإن يقتصر الهجوم على اهداف اقل اهمية او أنها قد تكون مجرد ( مسرحية ) في مقابل !!

●. ان لاتردوا على الضربة ( مرفوض ) !!

●. أو ان تجبروا محور المقا..ومة بالقبول بوقف اطلاق النار والتفاوض حسب الشروط الاسرائيلية ( مرفوض )!!

●. وان توقفوا دعمكم للمقا..ومة ( مرفوض )!!!

واعتقد ان اسرائيل نفسها تعلم ان ايران لن تقبل بأي من تلك النقاط كما صرحت بذلك على لسان قياداتها السياسية والعسكرية وأن الاصبع على الزناد ولايحتمل حتى أخذ الامر من القيادة للرد !!

ثانياً ..

ايجاد الذريعة لاسرائيل ولأمريكا لتأجيل الضربة بحجة أن خطط ومسارات الطيران الذي سيكلف بواجب ضرب الاهداف في ايران قد تسربت وهذا يتطلب تغيير الخطط والاهداف لان المسارات قد اصبحت مكشوفة للجانب الايراني وهو الذي سيقوم وبكل بساطة بتوجيه منظومات دفاعاته الجوية لصد الطائرات الاسرائيلية المهاجمة واصطيادها بكل سهولة !!

وهنا نقول افتراضاً !!

ماذا لو كان الكلام عن سرقة تلك الوثائق حقيقة ثابته وان الجهة التي قامت بالسرقة كأن تكون استخبارات دولية او مجموعة هكرية !!

فلماذا لم تقم ببيع تلك الوثائق الى ايران ( كتسويق استخباري ) والاستفادة منها ماديا أو معنويا دون عرضها للاعلام بلا فائدة ترجى منها بل هو مما قد يعرضها لاحقاً للملاحقة القانونية وهذا كله ببلاش ( لماذا )!!!

ثم نتسائل وماذا لو كانت ايران هي من قامت بسرقة تلك المخططات عن طريق الهكر الايراني او اختراق الاجهزة الاستخبارية الامريكية على سبيل الفرض أو انها حصلت عليها من ذلك الجهاز الاستخباري الدولي الصديق بمقابل او بدون مقابل !!

فلماذا تقوم ايران بكشفه للاعلام لتعطي الحجة لاسرائيل بتغيير خططها واهدافها وتوقيتات الهجوم مع ان الاولى بايران في هذه الحالة كتمان المعلومة وتحشيد الدفاعات الجوية والمناورة بها لحماية الاهداف التي من المقرر ضربها لمفاجئة العدوا ولتقليل الخسائر والاستعداد لردة الفعل في الوقت المناسب !!!

شي مايشبه شي !!

كل هذا ولازالت الفقاعات تتسرب من اسرائيل عن عدم الاتفاق على الهجوم حتى داخل قيادة اركان الحرب في اسرائيل والحديث طويل عن تخوفات من الرد الايراني وتخوفات عن عدم قدرة اسرائيل وبكل امكانياتها التي تمتلكها من صد الرد الايراني كما حصل في عمليات ( الوعد الصادق 1+2 ) وحتى او تدخلت معها امريكا وكل حلف الناتوا!!!

لماذا هذا الكذب حول مخططات واهداف وتوقيتات لم يتفق على الاسرائيلي حتى داخل حكومته الايلة للزوال !!

انهم يكذبون !!
لانهم خائفون .. لانهم مرتعبون !!
تحياتي …